;

خمس أطعمة رائجة لا بد أن تتواجد في قائمة الطعام لمطعمك في عام 2020

يناير 22, 2020

cover-image

إن بداية عقد آخر توفر فرصة رائعة للتفكير في مدى ديناميكية وسرعة تحرك قطاع المطاعم. تابع القراءة للاطلاع على الأطباق والنكهات والمكونات والأنماط الأكثر توقعًا وابتكارًا والتي سيستكشفها الطهاة في عام 2020.

1. المزيد من العناصر النباتية:

العناصر النباتية

كانت بدائل اللحوم والأطعمة النباتية اتجاهاً سائداً في عام 2019، ويبدو أنها ستستمر حتى عام 2020، وفقًا لدراسة أجراها موقع Whole Foods. هل تتخيل أن البرغر سيتألف من مزيج من اللحم البقري والمكونات النباتية، في السنة القادمة؟

تقول أخصائية التغذية كيري جانز “لقد تم تشجيع المستهلكين بشكل عام على استهلاك كميات أقل من اللحوم الحمراء وشركات الأغذية و المطاعم التي تستجيب لهذا التوجه. وربما ستكون النقانق والدجاج هما التاليان في التوجه!”

في حين تقول أخصائية التغذية لورا إيو، “لقد كانت دائمًا موجودة، ولكن كلما أصبح الناس أكثر وعياً بمصادر الأطعمة، من المرجح أن تكتسب البروتينات النباتية المزيد من الزخم في عام 2020”.

وفقاً لتقرير Trend Foods 2020، سيتم استخدام حبوب الماش وفول القنب واليقطين والأفوكادو والبطيخ والكلوريلا الذهبية كمصادر للبروتين في عام 2020، لأنها توفر مجموعة من الأحماض الأمينية النباتية.

 

2. مجموعة متنوعة من الحليب الخالي من الألبان:

الحليب الخالي من الألبان

تزداد خيارات بدائل الحليب في عام 2020. يوجد حليب جوز الهند والأرز والقنب والشوفان، بالإضافة إلى حليب الصويا واللوز.

قد يتم استخدام بدائل الألبان هذه في تحضير كريمة القهوة وغيرها من الأطعمة التي يستخدم فيها حليب الألبان تقليديًا مثل الزبادي والجبن والآيس كريم.

 

3. القرنبيط:

القرنبيط

إن استخدام القرنبيط كبديل أكثر صحة للمكونات الثقيلة الكربوهيدرات مثل عجينة البيتزا، والأرز ليست توجهاً جديداً لعام 2020. ومع ذلك، فمن المتوقع بالتأكيد أن يستمر هذا الاتجاه لهذا لعام.

كشف تقرير Grubhub’s Taste of 2019 أن بيتزا القرنبيط كانت أكثر الأطعمة طلبًا في العام.

 

4. بدائل الدقيق:

قد لا يكون طحين اللوز ودقيق جوز الهند والدقيق المصنوع من الحبوب الأخرى خيارات جديدة. ولكن دقيق الموز ودقيق القرنبيط هما خياران جديدان في عام 2020.

بدائل الدقيق هي أنواع دقيق مصنوعة من الفواكه والخضروات. وسوف يتم استخدامها في خبز رقائق التورتيلا، والكعك وغيرها من السلع المصنوعة من بدائل الدقيق.

وفقًا لتقريرWhole Foods ، فإن طحين الفاكهة والخضروات الغني بالبروتين والألياف سيجد مكانه في محلات الخبز قريبًا. لقد تنبأوا بأنه يمكن استخدام دقيق tigernut  (حب العزيز) في صناعة الرقائق والأطعمة الخفيفة والمعجنات.

 

5. إمكانية دهن معظم الأطعمة:

الدهن

لقد ولت الأيام التي كانت فيها زبدة الفول السوداني والشوكولا هما الخياران الوحيدان القابلان للدهن.

تنضم زبدة بذور البطيخ وزبدة الحمص وزبدة المكاديميا إلى قائمة الأطعمة الرائجة في عام 2020، بالإضافة إلى المزيد من نكهات زبدة الكاجو وزبدة اللوز.

يتنبأ فريق Whole Foods Market بزيادة كمية الأطعمة النباتية الكريمية القابلة للدهن والمصنوعة من المكسرات والبذور. وذلك لأن العلامات التجارية تنوي القضاء على استخدام زيت النخيل أو إنشاء زيت نخيل بطرق مستدامة. إنهم يتطلعون إلى استخدام المكسرات التي تزرع بطرق ذات احتمالية أقل للإضرار بالبيئة.