;

أفكار ترويجية لإعداد مطعمك لموسم العطلات والأعياد

ديسمبر 3, 2019

cover-image

يعد موسم الإجازات والأعياد فرصة عظيمة لتوصيل علامتك التجارية إلى المزيد من العملاء وتسويق مطعمك. وفقًا لذلك، إليك بعض الطرق المثيرة للاهتمام للترويج لمطعمك.

 

1.     أرسل لزبائنك بطاقات معايدة:

طريقة سهلة ومجانية لتذكير العملاء الحاليين أو المحتملين بمطعمك هي إرسال بطاقة معايدة لهم بالبريد.

استخدم الصور المشهية في البريد لجذب العملاء. ناهيك عن ضرورة تضمين قسيمة أو عرض خاص على البطاقة لتشجيع العملاء على الزيارة.

 

2.     اعتن بديكور مطعمك:

هناك الكثير من الأفكار المتاحة للزينة في موسم الأعياد. تأكد من أن الناس من الخارج يمكنهم رؤية زخرفة مطعمك، لذا تأكد من تزيين مدخل المطعم جيدًا. اهتم بإضاءة مطعمك، واخلق أجواء احتفالية لجعلها جذابة لعملائك بمجرد دخول مطعمك.

 

3.     إنشاء قائمة طعام خاصة جديدة للعطلة:

اعرض المشروبات والحلويات والمقبلات الفريدة التي يمكن أن تساعد ضيوفك على الاستمتاع بالموسم. فكّر في تقديم الأطباق التقليدية المصنوعة من اللحوم بشكل أساسي. أثناء محاولة مواكبة الترويج للعطلة، كن مبدعًا ولكن لا تخفي صورة علامتك التجارية وهوية مطعمك.

وتأكد من معرفة عملائك عن عروض العطلات الخاصة بنشرها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة مجانية تتيح لك الوصول إلى العديد من العملاء.

 

4.     تنظيم حفل في مطعمك:

فكر في استضافة وتنظيم ليال احتفالية خاصة أو ليالي موسيقية خاصة أثبتت أنها تجذب الجماهير. ولكن لا تنسَ الترويج لحفلتك وحدثك مقدمًا لأن الكثير من الناس يرغبون في التخطيط لقضاء عطلتهم مسبقًا.

 

5.     إدارة علاقات العملاء بشكل جيد:

حاول الاتصال أو إرسال رسائل نصية إلى الأشخاص الذين حضروا إلى مطعمك في قائمة ضيوف الأعياد والعطلات الأخيرة. هذه طريقة رائعة لتحسين برنامج ولاء العملاء والاحتفاظ بعملائك. حاول إرسال تحيات احتفالية عبر البريد الإلكتروني ورسائل الهاتف المحمول ودعوتهم لحضور حفلات وأحداث المطعم أثناء موسم العطلات.

 

6.     بطاقات الهدايا، الكوبونات، والهدايا المجانية:

أصبحت قسائم التسوق والهدايا عصرية الآن باعتبارها أفضل خيارات الهدايا. جرب كوبونات تناول الطعام كاختيار للهدايا وفكر في تقديم صلاحية أطول لبطاقات الهدايا.

إنها أيضًا طريقة مرنة لعملائك لإهداء أطباقهم إلى أسرهم أو أصدقائهم أو حتى لأنفسهم.

يُنصح ببيع البطاقات بسعر مخفض، حيث يصعب على الأشخاص مقاومة العروض المجانية. على سبيل المثال، قدم بطاقة هدايا بقيمة 30 دولارًا مقابل 25 دولارًا، أو قدم للعملاء بطاقة هدايا مجانية بقيمة 20 دولارًا إذا اشتروا بطاقة هدايا بقيمة 70 دولارًا.

 

7.     تقديم خدمات تقديم الطعام والاستقبال الخاصة بك خلال موسم العطلات:

يفضل الأشخاص، في أيام العطلات، عدم الطهي لحفلاتهم أو المناسبات أو احتفالات العطلات. وفقًا لذلك، حاول تقديم خدمات تقديم الطعام لأنها طريقة مهمة للترويج لعملك وتسويق أطباقك، مما يؤدي إلى جذب المزيد من العملاء.

 

حاول تطبيق بعض أفكار عروض المطاعم الترويجية هذه، وتزويد عملائك بتجربة طعام فريدة لا تنسى هذا الموسم وكل موسم.