;

فوائد تطبيق نظامي إدارة أداء المطاعم وإدارة الموارد البشرية

نوفمبر 18, 2019

cover-image

يبحث مدير المطعم الذكي دائمًا عن الأدوات والطرق لجعل العمليات اليومية أسهل. نظراً لأنه يجب عليه التعامل مع كمية كبيرة من المعلومات لاتخاذ قرارات متعددة يوميا. وبالتالي، عندما يتعلق الأمر بالأداء وإدارة الموظفين، فإن وجود نظام للموارد البشرية سيساعد في تخفيف عبء العمل عن أي مدير مطعم. يساعد هذا النظام مدير المطعم على التعامل مع جدولة الموظفين، وإدارة الموارد البشرية، ومراقبة حضور الموظفين، والتحضير لكشوف الرواتب.

تستغرق معالجة هذه العمليات يدويًا وقتًا كبيرًا جدًا ويمكن أن تصبح متعبة جدًا. ومع ذلك، فإن أنظمة الموارد البشرية في المطاعم تجعل الأمر أكثر بساطة بالنسبة لك لإدارة مطعمك، مما يتيح للموظفين والمديرين التركيز على وظائفهم بدلاً من إضاعة الوقت في هذه العمليات.

يتيح نظامي إدارة الأداء وإدارة الموارد البشرية للمديرين أخذ زمام المبادرة من خلال اتخاذ قرارات متسقة وسريعة ومركزة وفعالة تؤثر بشكل إيجابي على كفاءة مطعمهم وربحيتهم وأدائهم الإجمالي، مما يدفع المطعم إلى الأمام لتحقيق أهدافه.

إذا كنت ترغب في تحسين الطريقة التي تدير بها مطعمك، تحقق من هذه المزايا الرائعة لإدارة أداء المطاعم ونظام الموارد البشرية، والتي نعتقد أنها ستقنعك بالاستثمار في نظام الموارد البشرية.

 

1.     جدولة الموظفين وتنظيم نوبات العمل بسرعة وسهولة:

يجب أن يوازن جدول الموظفين المناسب بين توافر العدد الأمثل من الموظفين، ويحافظ على الامتثال لقانون العمل، ويضمن أن أهم موظفيك يعملون في نوبات العمل الأكثر شعبية وجذباً للزبائن.

يجب عليك تجنب الجدولة اليدوية باستخدام جداول البيانات وقضاء الكثير من الوقت في تلبية طلبات نوبات عمل الموظفين. يعتمد نجاح المطعم على وضع جداول زمنية مثالية لإدارة عملياته بسلاسة، وبالتالي، يمكن لنظام الموارد البشرية جدولة الموظفين، والقضاء على تعارضات نوبات العمل، وإخطار الموظفين تلقائيًا بنوبات العمل.

بعد إنشاء الجدول، يمكنك إرساله إلى موظفيك عبر البريد الإلكتروني حتى يتمكنوا من تتبع ساعات العمل والتحولات الخاصة بهم بسهولة.

إن أنظمة الموارد البشرية هي أنظمة سحابية ويمكن الوصول إليها من أي أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة كمبيوتر أو أجهزة لوحية أو هواتف ذكية. كما يجب أن تكون سهلة الاستخدام حتى تتمكن من التعامل بسهولة مع هذه المهمة.

 

2.     خفض التكاليف وعدم تجاوز الميزانية:

يساعدك نظام الموارد البشرية بسهولة في مقارنة التكاليف المتوقعة بتكاليفك الفعلية. كما أنه يمكّنك من تقليل تكاليف العمالة من خلال تحديد ساعات العمل الفعلية لكل موظف لدفع رواتب موظفيك بدقة وعدل.

 

3.     البقاء على اطلاع على أي مشاكل مع موظفيك وتحديد مشاكل الأداء:

قد تنشأ مشاكل من عدم تمييز أفضل الموظفين أو منحهم جوائز لتقدير مجهوداتهم، أو نسيان إخطار الموظفين بالمجالات اللازمة للتحسين.

لمساعدتك على مواكبة هذه المشكلات، يضمن نظام الموارد البشرية الجيد للمطعم تسجيل هذه المشكلات وتحديثها وتتبعها والبقاء فيها على أهبة الاستعداد وهو أمر حاسم للغاية بالنسبة لتحفيز الموظفين المستمر وإدارة الأداء.

يتيح استخدام نظام إدارة الموارد البشرية لمديري المطاعم اتخاذ القرارات المتعلقة بتفاصيل الأداء. حيث تمكن المدير من تحديد المشكلات واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لإصلاحها فورًا قبل أن تصبح مشكلة كبيرة.

 

4.     تقديم أحدث البيانات وتغذية راجعة متمركزة حول الأداء:

يمكّن نظام إدارة الموارد البشرية السحابي موظفيك من الوصول إلى جداولهم من أي مكان وفي أي وقت من خلال أي جهاز ذكي. كما ويمكن تحديثها لإضافة أي أحداث قادمة بشكل مسبق. حيث يمكنك تحديثها للإضافة طلب قادم كبير أو استضافة حفلة بحيث يكون الموظف على علم واستعداد.

علاوة على ذلك، يتيح نظام إدارة الموارد البشرية للمديرين اتخاذ القرارات وتركيز ملاحظاتهم على القضايا المتعلقة مباشرة بتحقيق أهداف وأهداف الموظف الفردي. هذا بالإضافة إلى أن جميع المشاكل التي قد تصرف الموظف ولا تسهم في أداء المطعم يمكن تصحيحها بسرعة وفعالية.

 

5.     تقاسم الموظفين بين محطات العمل المتعددة:

يمكن لنظام الموارد البشرية أن يجعل من السهل للغاية تغيير محطات العمل والجداول الزمنية للموظفين. نظرًا لأنه نظام سحابي، فيمكن للمديرين تغيير نوبات العمل ومواقع الموظفين بسهولة، حيث يمكن تنبيه الموظفين باستمرار لهذه التغييرات، مما يؤدي إلى عدم حدوث أي خلط أو أخطاء. وهذا يعني وضع الأشخاص المناسبين في المكان المناسب في الوقت المناسب.

 

6.     تحليل بيانات الموارد البشرية:

يُنشئ نظام الموارد البشرية بيانات تساعد على تحديد الرؤى وحل تحديات العمل، مثل معدل دوران العمل، والعمل الإضافي، وعدد الموظفين. تساعدك تحليلات البيانات في الإجابة على الأسئلة التالية:

  • ما هو السبب الجذري لأي مشكلة؟
  • هل هناك مشكلة في الإدارة؟
  • هل مشاركة الموظف منخفضة للغاية؟

تمكنك الإجابة عن هذه الأسئلة من تطوير حلول وقياس النتائج لتحسين الأداء النهائي.

 

7.     إشراك الموظفين ودمجهم بالعمل:

يوفر نظام الموارد البشرية حلولًا لزيادة مشاركة الموظفين والتأثير في النهاية على استبقاء وعدم تركهم للعمل. تتيح لك إدارة الأداء تتبع وتقييم تطور الموظفين.

يمكنك العمل مع موظفيك لتحديد الأهداف، وجعلهم يشعرون بالقيمة وتطوير مسار لنجاحهم من أجل الحفاظ على تحفيزهم وتحفيزهم.

 

8.     تتبع الوقت والحضور:

يوفر هذا النظام للموظفين والمديرين سجلًا فوريًا للتغيب وعدد ساعات العمل اليومية. هذا يتيح للموظفين أن يكونوا أكثر مسؤولية وأن يكونوا على دراية بالمواعيد والغياب قبل أن يصبحوا في ورطة.

 

9.     تجهيز كشوف المرتبات:

يمكن لهذا النظام معالجة كشوف المرتبات للموظفين عبر الإنترنت بناءً على ساعات العمل التي تم إدخالها بنقرة زر واحدة.