;

الأسئلة المتعلقة بخدمات تقديم الطعام الخارجية في المطاعم

أكتوبر 8, 2019

cover-image

كل ما يجب أن تعرفه حول خدمات تقديم الطعام الخارجية في المطاعم 

لماذا يجب أن توفر خدمة “تقديم الطعام للخارج” في مطعمك؟ إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لامتلاك غرفة كبيرة خاصة للغداء، أو أفضل من ذلك، غرفة خاصة للتجهِيزات، فمن المنطقي أن تبدأ في التفكير حول عملية تقديم الطعام خارج مطعمك. إنها طريقة جيدة لزيادة المبيعات، فهي تجتذب الكثير من العملاء، وهي مفيدة للإعلانات الشفهية. بالإضافة إلى ذلك، سيتمتع مطعمك بالعديد من المزايا عن المطاعم الأخرى، كالمزيد من القوة الشرائية، والمزيد من المعدات، والمزيد من الموظفين تحت إدارتك.

 

هل آحتاج إلي عقد لتقديم الطعام للخارج؟

هذا يتوقف علي العوامل المحطية; لكنه ليس من السيء أن تحافظ علي كل شيء مكتوبًا حتي يكون كلا الطرفين واضحين بشأن مسؤوليات الممول. غالبًا ما يكون للخدمات التي تحتاج الكثير من الأنشطة في المدن وثيقة قانونية مخيفة للغاية للعملاء لتوقيعها، في الوقت الذي لا تتطلب المطاعم الصغيرة المستقلة فيه أكثر من شيك إيداع.

 

ما نوع المعدات التي أحتاجها لخدمة تقديم الطعام للخارج؟

تتمتع المطاعم الكبيرة بميزة تميزهم عن المطاعم الصغيرة أو المستقلة، وهي امتلاكهم المعدات اللازمة لتقديم الطعام مثل الأطباق وأدوات المطبخ وأواني تقديم الطعام. وهي أشياء قد تكلف المطاعم الصغيرة الكثير، وهم لا يملكونها في العادة.

أطباق التقديم ضرورية إذا كنت تخطط لتقديم أي نوع من البوفيه، وإذا كنت تخطط لتقديم الطعام خارج المبنى، فقد ترغب في الاستثمار في سيارة نقل مخصصة، حيث تحفظ الأطعمة الساخنة والباردة في درجة حرارة آمنة أثناء النقل.

 

كيف أقوم بتسعير قائمة الطعام الخاصة بتقديم الطعام للخارج؟ هل يجب أن تكون مشابهة لنفس قائمة الطعام التي تقدم في المطعم؟ يشبه تسعير قائمة الطعام الخاصة بك تسعير قائمة المطعم المعتادة. ومع ذلك، إذا كنت تقدم الطعام خارج المبنى، فأنت تحتاج إلى فرض أسعار أعلى قليلاً لتغطية تكلفة النقل. غالبًا ما يكون للطعام في الموقع تكلفة طعام أفضل من قائمة الطعام داخل المطعم، لأنك تشتري بكميات كبيرة، مما يقلل من التكاليف ولأن لديك عددًا مضمونًا من الوجبات المدفوعة بالفعل.

 

أين يجب أن أعلن عن خدماتي لتقديم الطعام للخارج؟

الإعلانات بالطريقة التقليدية، ليست رخيصة، لكنها ضرورية للشركات الجديدة، مثل الصحف والتلفزيون والإذاعة والصفحات الإخبارية، يمكنك الاستفادة من المناسبات الخاصة، مثل حفلات الزفاف أو الأعياد.

اتصل بصحيفتك المحلية واستفسر عن منشورات الزفاف الخاصة أو عروض العطلات التي قد ينتجونها، وقم بالاستعانة بها. إذا كنت تخطط لتلبية حفلات الزفاف علي سبيل المثال، فأنت تريد الإعلان عن المكان الذي من المؤكد أن تنظر إليه العرائس. تعد الأماكن المخصصة للعروض حول حفلات الزفاف في معارض العرس وسيلة رائعة لتوصيل خدمات المطاعم إلى الجماهير.

يمكن الإعلان عن خدماتك لتقديم الطعام في الخارج أيضًا عن طريق كروت الطعام، أو إدراجها في القائمة المعتادة. كل ما تحتاج إلى إضافته هو ملاحظة بسيطة.

 

هل يجب علي فرض رسوم على الغرفة، أو أي رسوم أخرى بجانب الطعام؟

أنت تريد كسب ما يكفي من المال لتغطية التكاليف، وتصفيه الربح منها. ومع ذلك، لا ترغب في ترهيب العملاء المحتملين من خلال قائمة الأسعار المرتفعة. تقوم العديد من المطاعم بتعويض العديد من الأسعار بإضافة رسوم إضافية، مثل رسوم غرفة التحضير أو رسوم تقطيع الكيك أو رسوم النادل. هل يعتمد فرض الرسوم على أسعار قائمتك؟ وأيضًا هلي يعتمد على العملاء؟، في كثير من المناطق الحضرية، يمكنك رفع الأسعار حيث يتوفر للناس المزيد من الأموال لإنفاقها على المناسبات الخاصة بالطعام، بينما في المناطق الريفية، قد لا تتمكن من ذلك.

 

 

كم يجب أن أدفع لموظفي الخدمة؟

على الأقل الحد الأدنى للأجور (لأن هذا هو القانون)، يدفع بعض المتعهدون سعرًا ثابتًا بالساعة، بينما يتقاضى آخرون رسومًا على المكافآت ويدفعون لموظفيهم ذلك. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بموظفين أكفاء، فمن المستحسن أن تجعل الأمر يستحق وقتهم للعمل بوظيفة تلبي احتياجاتهم. أدفع من 15٪ إلى 20٪ من المكافآت فهذا هو المعيار السائد.

 

إذا كان هناك فائض من الأطعمة بعد حدث ما، فمن الذي سيحتفظ به -المطعم أم العميل؟

أولاً، تحقق من قوانين الصحة المحلية الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قواعد محددة بشأن بقايا الطعام. باستثناء أي قواعد إذا لم يتوفر، فإن الخيار متروك لك. بشكل عام، ستقوم معظم المطاعم بإعداد 5٪ إلى 10٪ من الطعام أكثر من المطلوب، كنسخة احتياطية، وهذا لم يدفع العميل ثمنه ولا يحق له بأي حال من الأحوال أن يأخذه. ومع ذلك ينصح كإيماءة حسن نية عرض منحهم الطعام الذي دفعوا مقابله إذا تبقي. فإن العديد من المطاعم ترغب في الاحتفاظ بها، لاستخدامها في المطعم. والجانب الأكثر أهمية هو إخبار العميل قبل الحفلة، بما يحدث للطعام الإضافي.

الوسوم