;

الاتجاهات السائدة في تشكيل قطاع المطاعم في عام 2020

يناير 23, 2020

cover-image

يحتاج أصحاب المطاعم ومديروها إلى مواكبة اتجاهات صناعة المطاعم حتى يتمكنوا من تحديد الاحتياجات المتغيرة لعملائهم والبقاء في صدارة المنافسة. تميزت السنوات القليلة الماضية بالابتكار والنمو والتجديد في تقنيات إدارة المطاعم. في عام 2020، تتوقع الدراسات أن تشهد الصناعة مزيدًا من النمو مع اعتماد أكبر على التكنولوجيا والاستدامة.

في حين أن صناعة المطاعم تتغير، ما هي الاتجاهات التي قد تبقى من عام 2019 وما الاتجاهات التي سوف تتلاشى؟ ما هي الاتجاهات الجديدة التي ستشكل قطاع المطاعم في عام 2020؟

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الاتجاهات السائدة في تشكيل قطاع المطاعم في عام 2020.

 

1. الشفافية وخيارات غذائية أكثر صحة:

كان الطعام الصحي هو الاتجاه الرئيسي في عام 2019، وبقي بالتأكيد في عام 2020. يطلب العملاء الأكل النظيف والطبيعي والعضوي، الخالي من أي شيء يمكن أن يضر بصحتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يهتم معظم المستهلكين بشفافية الغذاء. إنهم يطالبون بالشفافية التامة لمعرفة ما يحدث للمكونات قبل استلام طلباتهم، وليس فقط معلومات عن مصادر هذه المكونات. يريد العملاء معرفة معلومات مفصلة عن الأسعار وأداء الشركات وتأثيرات الطعام على صحتهم.

علاوة على ذلك، هناك طلب متزايد على خيارات التغليف الآني grab-and-go المطورة، والتي تهتم بأن يكون الطلب طازج ويتم استلامه بسرعة، بدلاً من الأطعمة غير الصحية المعبأة مسبقًا.

 

2. الخيارات المستدامة:

الاستدامة

يهتم عملاء اليوم بشأن تلوث المحيط والنفايات البلاستيكية. لذلك، يطلبون طعامًا مستدامًا في عبوات مستدامة. في هذه الحالة، يحتاج مديرو المطاعم إلى التكيف والتغيير للحد من كمية البلاستيك التي يشترونها ويوزعونها على العملاء. أصبحت المطاعم حول العالم صديقة للبيئة وتتخلص من الحاويات المصنوعة من الفوم.

يمكنك اتباع هذا الاتجاه من خلال استخدام منتجات مبتكرة جديدة مثل المصاصات المصنوعة القش أو من البلاستيك المُعالج بإضافة المعادن أو العبوات الورقية لتوفير عبوات صحية وآمنة لعملائك.

 

3. مطاعم خالية من النفايات Zero-Waste:

اليوم، أصبح الاتجاه السائد هو مطعم خالي من النفايات. إن اتباع اتجاه عدم وجود نفايات في المطبخ في عام 2020، سيدفع الطهاة إلى تحويل الأطعمة الفاضة إلى السماد وتجنب شراء الأطعمة ذات التغليف الزائد أو كميات فائضة عن الحاجة. حيث سيتخلون عن المواد المستهلكة ويأتون بطرق مبتكرة لاستخدام جميع أجزاء الطعام. يساعد اتجاه Zero-Waste المطاعم على تقليل التكاليف، وكذلك تقديم فائدة للبيئة.

 

4. قوائم الطعام الخاصة بالأطفال:

سيشهد عام 2020 توافر المزيد من العناصر الصحية في قوائم الطعام الخاصة بالأطفال، عبر تقديم الأطباق بطرق إبداعية وبنكهات عالمية جديدة. تقوم المزيد من المطاعم بإنشاء قوائم أطفال تركز على الحبوب الكاملة مثل الكينوا وخبز القمح الكامل بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض، والتي تقدم القليل من القيمة الغذائية. في حين أن الخضروات الطازجة والعضوية والكربوهيدرات المعقدة مثل الكينوا والبروتينات النباتية ستكون بديلاً لأصابع الدجاج والبطاطا المقلية.

 

5. النكهات الإقليمية:

في عام 2020، ستعود وصفات الطعام التقليدية إلى الموضة، وفقًا لـ Hospitality News. تعود الأطباق التقليدية من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بعد أن كانت مستبعدة لصالح النكهات العالمية. ناهيك عن أطعمة الشارع الشرقية، مثل الشاورما والفلافل.

 

6. المزيد من التكنولوجيا:

يفضل أصحاب المطاعم استخدام قوائم الطعام الرقمية التي تسمح لهم بتغيير قائمتهم وضبط الأسعار بانتظام لاستيعاب العروض الخاصة والإضافات في أوقات مختلفة من اليوم أو حسب المواسم.

علاوة على ذلك، يتم استخدام العديد من البرامج والأنظمة بحيث يراقب أصحاب المطاعم حالة أعمالهم ويتمكنون من تتبع أعمالهم وإدارتها رقميًا.