;

أفضل 10 طرق للحفاظ على الموظفين الأكثر كفاءة في مطعمك

سبتمبر 8, 2019

cover-image

يعد الاحتفاظ بالموظفين الماهرين أمرًا بالغ الأهمية لصحة ونجاح عملك على المدى الطويل، يوافق المديرون بسهولة على أن الحفاظ على أفضل الموظفين يضمن رضا العملاء وزيادة مبيعات المنتجات وزملاء العمل السعداء والتخطيط الفعال للخلافة والمعرفة والتعلم التنظيميين.

إن الفشل في الاحتفاظ بموظف رئيسي أمر مكلف للغاية ويخلق مشاكل تنظيمية مثل زملاء العمل غير الآمنين، وواجبات الوظيفة الزائدة التي يجب على زملاء العمل لاستيعابها، والوقت المستثمر في توظيف موظف جديد وتوظيفه وتدريبه. تشير تقديرات مختلفة إلى أن خسارة مدير متوسط ​​يكلف المنظمة ما يصل إلى 100 في المائة من رواتبهم. إن فقدان مدير تنفيذي أكثر تكلفة. هذا ليس فقط بسبب العائدات المفقودة ولكن أيضًا بسبب حقيقة أن تعيين بديل وتدريبه أمر مكلف لمؤسستك.

لشغل مناصبك العليا، غالبًا ما تكون خدمات الباحث عن الموظفين مطلوبة والتي يمكن أن تكلف مؤسستك ما يصل إلى ثلث الراتب السنوي للمركز. توفر المقابلات مع الموظفين أثناء تركهم للعمل معلومات هامة، لأن الموظفين المغادرين يمكنهم تزويدك بمعلومات قيمة يمكنك استخدامها للاحتفاظ بالموظفين الباقين. تعامل مع الإجابات بشكل دقيق لأنك لن تحصل أبدًا على مصدر أكثر أهمية للبيانات حول صحة مؤسستك، والأفضل من ذلك، إجراء مقابلات إقامة حتى تتمكن من تحديد سبب بقاء الأشخاص في مؤسستك. ستساعدك هذه المعلومات على إنشاء الثقافة وبيئة العمل الضرورية إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بأفضل موظفيك.

 

نصائح للاحتفاظ بموظفيك:

ستساعدك هذه النصائح على الحفاظ على أفضل ما عندك من أكثر الموظفين المطلوبين والذين يبحثون عن عمل. إذا كانت هذه العوامل العشرة موجودة في مكان عملهم، فمن الأرجح أنهم لن يرغبوا في ترك عملك.

  1. تأكد من أن الموظفين يعرفون ما تتوقعه منهم. يتفق مفكرو الإدارة من فرديناند فورنيز في “لماذا لا يقوم الموظفون بما يجب عليهم فعله وماذا يفعلون به” لماركوس باكنجهام وكيرت كوفمان في “First Break All the Rules” على أن تغيير التوقعات باستمرار يخلق ضغوطًا غير صحية. وفر إطارًا محددًا يعرف الناس بوضوح أنه متوقع.

 

  1. قم بتوفير إدارة للجودة أو للإشراف تسطيع دعم الموظفيين. يترك الناس الشركات بسبب المديرين والمشرفين في كثير من الأحيان أكثر من مغادرتهم بسبب وظائفهم الفعلية. تشير شكاوى الموظفين المتكررة إلى هذه المجالات:
    1. عدم وضوح التوقعات
    2. عدم الوضوح حول المكاسب المحتملة
    3. عدم وجود ردود فعل حول الأداء
    4. عدم عقد اجتماعات مجدولة
    5. الفشل في توفير إطار عمل يدرك فيه الموظف أنه بإمكانه النجاح

 

  1. توفير مساحة للموظفين للتعبير عن آرائهم بحرية داخل المنظمة. هل تلتمس منظمتك الأفكار وتوفر بيئة يشعر فيها الأشخاص بالراحة عند تقديم الملاحظات؟ إذا كان الأمر كذلك، يمكن للموظفين تقديم الأفكار، ولا تتردد في النقد والالتزام بالتحسين المستمر – جميع العوامل تلك تسهم في الاحتفاظ بالموظفين.

 

  1. اسمح للموظفين باستخدام مواهبهم ومهاراتهم. يريد الموظف المُحفز المساهمة في مجالات العمل خارج الوصف الوظيفي المحدد له. ابدأ بأخذ الوقت الكافي لتعليمه مهارات موظفيك ومواهبهم وتجربتهم السابقة والحالية. ثم جرّبه..

 

  1. قدم تصور للعدالة والمعاملة العادلة. إذا حصل مندوب مبيعات جديد على أكثر الحسابات نجاحًا والتي تنتج عمولات، فسيشعر الموظفون الآخرون بالخداع. إذا تلقى موظف جديد ترقية على رؤساء الموظفين الحاليين على المدى الطويل، فستترتب على ذلك مشاعر الحقد، والرواتب مهمة جدًا، بالطبع. إذا حصل أحد الموظفين الذين يتمتعون بخبرة ثلاث سنوات على زيادة قدرها 15000 دولار وحصل عدد أكبر من كبار الموظفين على 10000 دولار فقط، فإن مما لا شك فيه أن معنويات الموظفين المهتمين ستتأثر. حتى لو كان الموظف يستحق الزيادة، أدرك أن هذه القرارات سيكون لها تأثير سلبي على الآخرين.

 

  1. يجب أن تكون الأدوات والوقت والتدريب أفضل صديق لك. عندما يفشل الموظف في العمل، اسأل: “هل يتسبب نظام العمل في فشل الشخص؟” يجب أن يكون لدى الموظفين الوسائل اللازمة للقيام بعملهم بشكل جيد. خلاف ذلك، سوف ينتقلون إلى صاحب العمل الذي يوفر لهم الأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح.

 

  1. تذكر أن الموظفين المثاليين يريدون التعلم والنمو. ما لم يتمكن الموظفون من تجربة فرص جديدة، والقيام بمهام صعبة، وحضور الحلقات الدراسية، فإنهم سوف يتأخرون يجب أن يتمتع الموظف ذو التوجه الوظيفي والمهني بفرص نمو داخل مؤسستك لتحقيق إمكاناتها.

 

  1. يجب على مدير المطعم قضاء بعض الوقت في مقابلة الموظفين لمعرفة مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم. يعد الاجتماع مع كل موظف بشكل دوري أداة هامة لمساعدة الموظفين على الشعور بالاعتراف بهم ويؤدي إلى موظفين مخلصين وملتزمين.

 

  1. مهما كانت الظروف، لا تهدد أبدًا وظيفة الموظف أو دخله. حتى لو كنت تعلم أن عمليات التسريح تلوح في الأفق، فمن الخطأ التنبؤ بهذه المعلومات من الموظفين. إنها تجعلهم متوترين بغض النظر عن الطريقة التي يقومون بها بالعبارات أو شرح المعلومات وسوف يقوم أفضل الموظفين بتحديث سيرهم الذاتية. يجب ألا تبقي معلومات الأداء القوية بعيدة عن الناس، لكن فكر قبل أن تقول أي شيء يجعل الناس يشعرون أنهم بحاجة للبحث عن وظيفة أخرى.

 

  1. أجعل الموظفين يشعرون بالتقدير. كثيرًا ما أقول شكرًا لك على العمل الجيد الذي قطعت شوطًا طويلً فيه. كما أن المكافآت المالية والهدايا تجعل من الشكر أكثر أهمية. الزيادات المرتبطة بالإنجازات ستساعدك في الاحتفاظ بالموظفين على الأرجح أكثر من أي إجراء آخر. العمولات والمكافآت التي يتم حسابها بسهولة على أساس يومي، وفهمها بسهولة، تثير الحافز وتساعد في الاحتفاظ بالموظفين، أيضًا.

 

يمكنك الاحتفاظ بموظفيك المميزين إذا اتبعت هذه النصائح العشر في مكان عملك. عليك أن تبذل أفضل ما لديك.

 

مترجم بتصرف لمقال:

Top 10 Ways to Retain Your Great Employees

لكاتبته:

SUSAN M. HEATHFIELD