;

القائمة الشاملة لمعدات مطبخ المطعم 1

أبريل 2, 2020

cover-image

قد يكون من المرهق افتتاح مطعم جديد، ومع العديد من المهام التي يمكنك القيام بها، قد تنسى بسهولة معدات وأدوات المطبخ المهمة لتشغيل عملك بشكل صحيح. نقدّم لك في هذا المقال القائمة الشاملة لمعدات مطبخ المطعم التي تحتوي على العناصر التي سيحتاجها كل مطعم بحيث تضمن تلبية كل احتياجات المطبخ عند تجهيز مطبخ مطعمك.

 

1. معدات التبريد:

يعد نظام التبريد جزءًا لا يتجزأ من مطبخ مطعمك لأنه يمنع الطعام من التلف أو الذوبان. قبل شراء أي معدات تبريد، يجب عليك تحديد أنواع المبردات والمجمدات التي تحتاجها وفقًا لمفهوم مطعمك وجدول تسليم موزعي الطعام. يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع الثلاجات التي تناسب عملك بالنظر إلى الحجم والسعة التي ستحتاجها. اختر المعدات المثالية لمطعمك للحفاظ على طعامك طازجًا لأطول فترة ممكنة. فيما يلي أنواع معدات التبريد في المطاعم التي قد تحتاجها:

• أدراج التبريد:

أدراج التبريد

هذه الأدراج تناسب مطابخ المطاعم الصغيرة. يمكنك تثبيتها مباشرة في محطة الطهي. يتم استخدامها لحفظ الدواجن واللحوم والخضروات أو المأكولات البحرية لمحطات القلي أو الشواء.

 

• غرفة التبريد:

غرفة التبريد

تتراوح أحجام أجهزة التبريد من خزانة صغيرة إلى غرفة معيشة كبيرة. تعتبر غرف التبريد مثالية للاحتفاظ بالعناصر المنتجة الكبيرة والقابلة للتلف. تحقق من المعايير الصحية في منطقتك بخصوص مبردات المطاعم هذه.

• فريزرات المطاعم

مثل المبردات، تأتي مجمدات المطاعم بأحجام وأنماط مختلفة لتتماشى مع احتياجاتك وقدراتك الغذائية. تأكد من عدم استخدامها كآلات ثلج لتخزين أو صنع الثلج.

• ماكينة الثلج:

ينتج الثلج باستمرار ثم يوزعه في صندوق ثلج أو وعاء صودا بحيث يكون الثلج جاهزًا طوال الوقت لموظفيك لصنع العصائر الباردة أو الكوكتيلات المخلوطة.

• موزعات المشروبات:

يمكنك وضعها في محطات الانتظار. يعتمد اختيار الموزع المناسب على عدد خيارات المشروبات الغازية التي تخطط لتقديمها والعلامة التجارية للصودا التي ستستخدمها.

• المبردات سهلة الوصول:

يمكنك وضعها في محطة الانتظار لتخزين السلطات والمقبلات المعدة لتسهيل وصول موظفيك وخدمتهم.

 

2. الشوايات:

تعد الشوايات التجارية معدات أساسية في مطبخك لشواء شرائح اللحم أو الفطائر أو البرغر. الشوايات لديها الكثير من الأشكال والأحجام والأنواع. لذا من السهل العثور على الخيار الذي يلبي تمامًا ما يتطلبه عملك. يمكنك اختيار الشوايات المسطحة أو الشوايات التي يمكن أن تستوعب أي طعام مما ينتج عنه إعداد عدة حصص منفصلة في مكان واحد في نفس الوقت. إذا كنت تمتلك مطبخًا إيطاليًا، فيمكنك اختيار مشاوي البانيني. في حين أن الشوايات التيبانياكي مثالية للمطبخ الياباني. كما يمكن الاستفادة من مشاوي التورتيلا للمأكولات المكسيكية.

 

3. شوايات الجبن:

شوايات الجبن

يمكن أن تكون شوايات الجبن مهمة جداً لمطاعم البيتزا ومحلات السندويتشات والمخابز لأنها تساعد موظفيك على وضع اللمسات الأخيرة على الأطباق قبل تقديمها للعملاء.

ما وظيفة شوايات الجبن؟

  • لتحمير الجزء العلوي من الأطباق.
  • تذويب الجبن فوق السندويشات.

 

4. صاجات الشوي:

صاجات الشوي

صاجات الشوي أدوات مهمة جدًا لطهي البرغر وأطعمة الإفطار والسندويشات المشوية والعديد من الأطعمة المختلفة. كما تتوفر لك عدة أنواع من صاجات الشوي التي تستخدم على وجهين، وهي مثالية لشاحنات الطعام أو المطاعم الصغيرة.

 

5. شبكات حجز الشحوم:

يمكن أن تكون الشحوم والرواسب والمواد الصلبة ضارة جدًا لنظام السباكة وتتطلب إصلاحات طويلة ومكلفة. وفقًا لذلك، حاول استخدام شبكات حجز الشحوم لحماية السباكة. إن تثبيت شبكات حجز الشحوم في غسالات الأطباق والأحواض الجاهزة والأجهزة الأخرى المتصلة بالسباكة سيمنع أي تصريف للشحوم أو جزيئات الطعام في الأنابيب. فكر في استخدامها في مطعمك لأنها يمكن أن توفر لأعمالك الكثير من المال في تكاليف الإصلاح.

 

6. سكاكين الشيف:

لا غنى عن وجود مجموعة من سكاكين الطاهي الحادة عند إعداد مطبخ مطعمك. هناك العديد من الأحجام والأنماط المختلفة من سكاكين الطهاة المتاحة للطهاة لاختيار الخيار الذي يناسب مهمتهم. إن هذه السكاكين تمكن الطهاة من تحضير الطعام بشكل أسهل وتقلّل مخاطر الحوادث والجروح.

 

7. رفوف:

من أجل تنظيم مطعمك، يجب عليك الاستثمار في الرفوف المناسبة. يمكنك استخدامها لتخزين وتنظيم أي شيء من المواد الغذائية إلى أواني الطعام. استخدم نوع الرفوف المصنوعة من مواد متينة بحيث يمكنها حمل الكثير من المنتجات بدون أن تنحني أو تنبعج. كما أنه من الأفضل تركيب أرفف مقاومة للصدأ.

 

8. العبوات القابلة للضغط:

عبوات ضغط

العبوات القابلة للضغط هي الخيار الأمثل لموزع السوائل والصلصات. يمكن استخدامها لحفظ العديد من أنواع السوائل المختلفة، مثل التوابل أو الصلصات أو الزيوت أو صلصات السلطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعادة تعبئتها بسهولة لأنها تحتوي على أغطية قابلة للإزالة بسهولة.

 

9. أفران المطاعم:

يمكنك استخدام الأفران في عملية الخبز والخبز والتحميص وغير ذلك الكثير.

لديك العديد من أنواع الأفران الخاصة للمطاعم للاختيار من بينها. هناك أفران تقليدية وأفران حرارية وأفران بيتزا أيضًا. يمكن أن يشمل ذلك أفران الطوب، والأفران ذات الحزام الناقل، والأفران ذات الرفوف.

يعتمد اختيار نوع الفرن على عناصر قائمة الطعام ومدى السرعة التي تريد تحضير الأطباق بها.

إن الخيار الأفضل هو الفرن الحراري، في حال كانت أعمال مطعمك تتمحور حول المخبوزات. مع وجود مروحة ونظام عادم، فإن الأفران الحرارية قادرة على نفث الهواء الساخن حول الطعام. إنها جهاز مثالي لصنع الفطائر والكعك أو التحميص أو التجفيف.

في حين أن الأفران التقليدية هي أفضل خيار للأطعمة المصنوعة من خليط مثل الكعك والكاسترد وبعض الخبز.

 

10. الأحواض:

الأحواض هي أدوات لا غنى عنها في أي مطبخ. فهي مصدر للمياه الجارية لتذويب اللحوم المجمدة. كما أنها توفر مساحة لتنظيف أو غسل اليدين أو غسل أواني الطهي.

يُنصح بتثبيت آلة غسل الصحون ومحطة غسيل ذات ثلاثة أحواض ومغسلة مخصصة لغسل اليدين.

 

يتطلب منك إدارة مطعم ناجح شراء أفضل المعدات والأجهزة التي تلبي احتياجات موظفيك وزبائنك وميزانيتك أيضًا.