;

10نصائح للمحافظة على الطاقة في مطعمك

يوليو 24, 2019

cover-image

مع ارتفاع تكلفة الطاقة وتناقص بعض الموارد الطبيعية، تحتاج المطاعم إلى التفكير في تعديل استهلاكهم للطاقة والتفكير في أن يصبحوا أصدقاء للبيئة أكثر، قد يبدو أن تكون صديقا للبيئة صعباً جداً بالنسبة لأصحاب المطاعم الذين لم يتعلموا ممارسات توفير الطاقة مسبقاً، لكن العديد من المتخصصين في الخدمات الغذائية قد تبنوا أساليب الحفاظ على الطاقة خلال العقد الماضي وقللوا بشكل كبير من استخدامهم للطاقة ومصاريفهم.

 

فوائد أن تكون صديق للبيئة

في حين بعض أصحاب المطاعم قد يرون أن الحفاظ على الطاقة يمثل عقبة أو مصدر إزعاج، فإن فوائد الانتقال إلى أن تكون صديق للبيئة تشمل تكاليف أقل، وسوقاً للزبائن المحبين للبيئة، والشعور الإيجابي حول رد الجميل إلى البيئة.

هناك أشياء كثيرة حول امتلاك شركة لا يمكنك التحكم فيها، مثل تكلفة موقعك أو مزود المياه والكهرباء أو نفقات المرافق الخاصة بك. ومع ذلك، يمكنك التحكم في استخدامك للحرارة والإضاءة والمياه إلى حد ما.

غالباً ما تشهد المطاعم الصديقة للبيئة انخفاضا كبيراً في فواتير الكهرباء والماء، والتي يمكن أن تكون مساعدة كبيرة لأي شركة ناشئة أو مخضرمة. ويمكن للمطاعم حتى توفير ما يصل إلى 30 بالمئة من فواتير الطاقة من خلال التغيير إلى معدات أكثر كفاءة.

ومع زيادة الوعي البيئي، 58٪ من الزبائن يفضلون مطاعم صديقة البيئة، وهذا الرقم لا يزال ينمو مع زيادة وعي المستهلكين بطرق الحفاظ على البيئة.

 

نوضّح في هذا المقال أهمية تقليل استخدام الطاقة وكذلك بعض النصائح للحفاظ على الطاقة التي ستساعدك على خفض التكاليف ومساعدة البيئة.

 

1.إستخدم معدات صديقة للبيئة.

استخدم فرن حراري وثلاجات على أن يكونوا من نوعية أصدقاء البيئة، لا يجب على معدات وأدوات المطعم استهلاك الكهرباء. يقدم العديد من المصنّعين معدّات تستخدم جزءاً صغيراً من الطاقة، والتحول إلى هذه التصميمات يمكن أن يوفر لعملك آلاف الدولارات سنوياً. لا تنسى استخدام المعدات الموفرة للطاقة في الحمامات وأماكن الجلوس أيضاً.

 

2.صيانة معدات مطعمك.

إذا لم تحافظ على نظافة الأجهزة والمعدات، فمن المحتمل أن يصبح العمل أكثر صعوبة مما يجب. حاول أن تتأكد أيضاً من استخدام أنظمة تنقية المياه لمنع التكلس والودائع المعدنية في أي جهاز يستخدم الماء.

 

3.قلل من استهلاك الماء.

اشتري المعدات التي تساعدك على الحفاظ على الماء مثل صمامات الرش قبل شطف التي تستخدم أقل من غالون واحد من الماء في الدقيقة الواحدة. تأكد من إصلاح أي أنابيب مانعة للتسرب، وشجّع موظفيك على إيقاف تشغيل المياه بين دورات الشطف أو في أي وقت آخر لا يستخدمونه باستمرار. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة مقدار ما قد توفره من خلال تقديم الماء فقط للزبائن الذين يطلبون الماء.

 

4.استخدم الإضاءة الموفرة للطاقة.

مثل مصابيح LED ومصابيح الهالوجين ومصابيح CFL هي بعض الخيارات التي تستخدم طاقة أقل. لا تنسى استبدال الأنوار في الحمامات ومناطق الجلوس وكذلك مطبخك.

 

5.قلل من استخدام الحرارة.

قد يبدو هذا صعباً حيث تكون الحرارة هي الضرورة القصوى بالنسبة لأي مطعم، ولكن يمكنك التقليل من استخدام الطاقة عن طريق خفض درجات حرارة الماء، درجة حرارة غسل الصحون الإلزامية في صناعة الخدمات الغذائية تبلغ حوالي 140 درجة فهرنهايت، ثم قم بتحسين درجة حرارة الماء حتى لا تستخدم الماء الساخن أكثر مما يجب. يمكنك أيضاً شراء مجففات اليد الموفرة للطاقة لحماماتك التي لا تستخدم عناصر التسخين.

 

6.قلل من درجات الحرارة المحيطة في مطبخ مطعمك.

غالباً ما يقلل استخدام المواقد والأجهزة المسطحة من حرارة الهواء في المطابخ التجارية. تساعد أغطية المكثفات على إزالة الهواء الساخن والبخار من مطبخ المطعم، ويمكن لمكيفات الهواء أن تبرد مناطق صغيرة بسرعة.

 

7.أطفئ المعدات والأنوار التي لا تحتاجها.

يمكن أن يكون الحفاظ على الطاقة سهلاً مثل إطفاء الأضواء. قد تظن أنّ هذا بسيطاً، لكن عدداً لا يحصى من المطاعم يضيع مئات الدولارات شهرياً لأنه يترك المعدات الخاملة قيد التشغيل. خلال وقت العطلات، استخدم مؤقتات للإضاءة الخارجية حول المطعم، أو جرب مصابيح خارجية تعمل بالطاقة الشمسية وتشحن نفسها بنفسها.

 

8.اجعل تصميم مطبخك أكثر كفاءة.

إذا كان الفرن الحراري بجوار آلة الثلج، فإن أجهزتك تعمل بجدية أكثر من المطلوب. حاول أن تفصل معدات التدفئة والتبريد، ووضع وحدات مماثلة تحت غطاء التهوية.

 

9.درّب الموظفين على ممارسات حفظ الطاقة.

أنه من المهم، إلى جانب شراء معدات وأجهزة موفرة للطاقة، فإن تخفيض تكاليف المطعم يقع على عاتقك وعلى عاتق الموظفين. لكي تكون ناجحاً في خطتك الجديدة، من الضروري لفريقك فهم إرشاداتك. قم بعقد اجتماع لمناقشة البروتوكول الجديد، ونشر رسائل تذكير في أي مكان في المطبخ.

 

10.كن على اتصال مع شركة المرافق.

يمكنهم تزويدك بتقييم لمقدار الطاقة التي تستخدمها وكذلك كم تكلفك. بمجرد حصولك على هذه المعلومات، يمكنك تحديد أهداف واقعية لعملك والبدء في تنفيذ خطة جادة لحفظ الطاقة.

 

باستخدام هذه النصائح، ستبدأ في رؤية فوائد قابلة للقياس من خلال تغيرك أن تكون صديق للبيئة والتي ستساعد مطعمك على تقليل الهدر وتوفير المال. سوف يقدّر الزبائن المهتمون بالأرض تفانيكم في الحفاظ على الطاقة، وكذلك البيئة!

 

مترجم بتصرف لمقال:

Top 10 Energy Conservation Tips for Restaurants