;

ما هي المطاعم المنبثقة”المؤقتة” Pop up؟ وهل هي مناسبة كعمل مربح؟

أكتوبر 3, 2019

cover-image

المطاعم المنبثقة/المؤقتة هي طريقة ممتعة وعصرية وبأسعار معقولة لإختبار مفهوم مطعم جديد أو الترويج لمطعمك الحالي إلى سوق جديد من العملاء. وتسمى أيضًا نوادي العشاء، مطاعم مؤقتة. تعمل هذه المطاعم غالبًا من منزل خاص أو مصنع سابق أو مساحة مماثلة ، وخلال المهرجانات.

يمكن أن يكون الحصول على واحد من المطاعم تلك مربكة بعض الشيء، حتى بالنسبة لأصحاب المطاعم ذوي الخبرة، فهي تشبه الحدث التسويقي التجريبي بشكل أفضل من الأعمال طويلة الأجل والمستدامة التي يسعى معظم رواد الأعمال إلى إنشائها. مع وضع ذلك في الاعتبار، ستساعدك هذه المقالة في الإجابة على الأسئلة التالية: “ما هو المطعم المؤقت وهل يناسب عملك؟” كما سنشارك بعض النصائح السريعة لتبدأ إذا كنت مستعدًا للسحب الزناد.

ما هو المطعم المنبثق/المؤقت؟

بشكل عام، تعد المطاعم المنبثقة “المؤقتة” عبارة عن مطاعم بسيطة قصيرة العمر تظهر في أماكن جديدة، وتقدم المأكولات العصرية للزائرين، ثم تختفي بالسرعة التي ظهرت بها. في الأصل كان اتجاهًا شعبيًا في الستينيات من القرن الماضي.

يٌمكن للمطاعم المنبثقة أن تأتي وتذهب بين عشية وضحاها، أو أنها قد تنشئ متجرًا وتخدم بعض العملاء لأسابيع في المرة الواحدة. اليوم يستخدم العديد من رواد الأعمال الجدد هذا المفهوم لتقليص أصابعهم في مجال المطاعم. وبالمثل، يستخدمهم أصحاب المطاعم ذوي الخبرة لاختبار مفاهيم جديدة محفوفة بالمخاطر في جو مرح ومبهج دون الالتزامات المالية الملازمة لفتح موقع دائم.

إذا كان هذا يناسب طبيعة عملك، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار بالنسبة لمطعمك المنبثق:

المطاعم المنبثقة مثالية للمبتدئين:

ربما لا توجد طريقة أفضل للدخول في أعمال المطاعم بنفسك من تجربة المطعم المنبثق. يشعر معظم طهاة المستقبل المشهورين في العالم بالقلق من بدء مكانهم الخاص، كما أن القنوات المنبثقة هي مشروعات رائعة منخفضة الالتزام يمكنك الحصول على تجربة هائلة وتخطي مئات الآلاف من الدولارات في رأس مال جديد من خلالها.

فقط استئجار أو شراء بعض المعدات، والعثور على مكان مناسب، ونشر الكلمة عندما تفتح المطعم. يمكنك اللعب كطاهي رئيس من ليلة الجمعة حتى ظهر يوم الأحد، والعودة إلى الحجرة صباح الاثنين إذا كان هذا هو ما تشعر به. أنت مالك زمام الأمور.

 

جرب مفاهيم جديدة مثل مدرب:

ميزة إضافية كبيرة للاستثمار في مطعم منبثق هو أنه يمكنك تجربة المفاهيم والأطباق الجديدة. ليست كل فكرة لمطعم هي مربحة بالضرورة. يمكن أن تكون تجربة فكرة مطعمك في مطعم منبثق أولاً طريقة جيدة لاختبار مفهوم جديد قبل الالتزام به.

 

جذب المستثمرين:

إذا افترضنا أن الفكرة لديك فكرة جيدة، فقد تبحث في الطريق المؤدي إلى مؤسسة ثابتة ذات يوم. يتطلب ذلك رأس مال للبدء أو استثمار خارجي من نوع ما، أوقرض بنكي أو أحد المستثمرين من القطاع الخاص للبدء. وبغض النظر عن نوع التمويل الذي ستحصل عليه، لا توجد طريقة أفضل للحصول على المال من إظهار إيصالات المطعم للمستثمرين.

 

كيف يمكن لمطعم مؤقت مساعدة التجار الذين يمتلكون بالفعل مطعمًا؟

عند الحديث عن تلك الأطعمة الجاهزة، يعمل الكثير من المطاعم المنبثقة خارج المؤسسات القائمة التي تقوم بتأجير المساحة الخاصة بها. إذا كنت صاحب العمل الثابت، فإن ترك مدير مطعم طموح يتولى مهام منصبك بعد حلول الظلام (أو قبل أن يفتح أبوابه لحشد الغداء والعشاء) يمكن أن يكون جيدًا لك.

يمكن أيضًا أن تستخدم المطاعم المنبثقة منشأتك خلال فترة التوقف، لا يجني مطعمك أي أموال أثناء إغلاقه، وقد لا تكون مستعدًا للبقاء مفتوحًا على مدار 24 ساعة. إذا كنت ستؤجر مطعمك كمطعم مؤقت، فيمكن لمكانك أن يكسب المال أثناء الاسترخاء على الأريكة.

 

اجذب جمهور جديد من العملاء:

يمكن أن تساعدك المطاعم المؤقتة على النمو والتوسع بطريقة أخرى: من خلال جذب مجموعة سكانية جديدة لمطعمك الحالي.

أجعل كل شيء قانونيًا:

في سياق الحصول على إذن والبقاء في أمان، أنت بالتأكيد تريد مراجعة قوانينك المحلية قبل تشغيلها مع مطعمك المؤقت. معظم الأماكن غير ودية للغاية تجاه بائعي المواد الغذائية غير المرخصة. حتى لو كنت في مكان يتيح تشغيل مطعم منبثق مؤقت في مناطق خالية من التفتيش، فلا يزال من الجيد التأكد من أنك تتعامل بشكل قانوني وواضح. تأكد من أنك تفهم تمامًا التشريعات التي تحكم المكان الذي ستعمل فيه قبل البدأ.

 

اختر نظام نقاط البيع الصحيح (POS)

يمكن أن يكون فتح مطعم منبثقًا ممتعًا ومربحًا ومثمرًا بالنسبة لك، سواء كنت جديدًا في اللعبة أو كنت موجودًا فيها منذ عقود. هناك شيء واحد تحتاجه بالتأكيد وهو نظام نقاط بيع عالي الجودة.

كل ما تحتاجه هو الأجهزة المناسبة واتصال بالإنترنت أو نقطة اتصال محمولة ويمكنك البدأ. بالإضافة إلى ذلك، تجعل برامج ال POS قبول المدفوعات أسهل مما هو عليه من نقاط البيع القديمة أو تسجيل النقدية كما ستجد عادةً في مؤسسة ثابتة تقليدية أكثر. حتى إذا كنت أنت وفريقك جديدين في عالم المطاعم ونقاط البيع، فلن تجد صعوبة في معرفة ذلك.

سواء كنت صاحب مطعم ذي خبرة أو رجل أعمال لأول مرة، فإن المطاعم المنبثقة لها قيمتها. الحيلة هي في فهم أهدافك وتنفيذ المشروع الخاص بك مع ذلك في الاعتبار. في حين أن النوافذ المنبثقة هي طريقة أقل تكلفة وأقل خطورة للعب في صناعة المطاعم، فهي ليست مجانية أو خالية من المخاطر. ولكن إذا وضعت هدفك في الاعتبار وكنت على استعداد للتكيف مع هذا الطريق، فستجد أن النجاح ليس من الصعب العثور عليه كما تعتقد.

 

مترجم بتصرف لمقال:

WHAT IS A POP-UP RESTAURANT AND IS IT RIGHT FOR MY BUSINESS?

لكاتبه:

RYAN GILMORE