;

أساليب لتبسيط سير العمل في مطبخ مطعمك وزيادة الإنتاجية 3

مارس 1, 2020

cover-image

الموظفون: الطهاة الرئيسون، الطهاة المساعدون، طاقم التنظيف، إلخ:

بصرف النظر عن التخطيط لسير العمل في المطبخ والعناية بالمخزون لزيادة الإنتاجية، فإن موظفي مطبخ مطعمك يساهم في الإنتاجية أكثر من أي شيء آخر. يمكن للطهاة والمساعدون الذين يفتقرون إلى المهارات أو المعرفة أو الأدوات والتدريب أن يتسببوا في فشل حتى أفضل المطاعم. لذلك، ابذل قصارى جهدك لتزويد موظفيك بالتدريب والدعم والموارد اللازمة لتحقيق النجاح. استعن بالنصائح التالية:

1. التوظيف الفعال:

يجب أن يكون تعيين طاقم مطبخ مؤهل أولوية قصوى. أثناء عملية التوظيف، عند إجراء مقابلة مع المتقدمين، قم بتدوين سماتهم مثل الثقة، والموقف الإيجابي والتعاوني، والاهتمام بالتفاصيل، والمرونة. مقابلة المرشحين ليست كافية. يجب عليك اختبار مهاراتهم من خلال امتحان عملي لضمان حصولهم على ما يلزم ليكونوا جزءًا من فريق مطعمك. ودائما حاول الاحتفاظ بموظفيك واستبقائهم.

 

2. تدريب موظفيك:

خذ وقتك لوصف توقعاتك وأظهر للأشخاص الجدد كيف ينبغي القيام بالعمل من خلال عملية التدريب. يمكن أن تشمل هذه العملية توفير كتيبات إرشادية للموظفين، وعرض قوائم مفصلة بالعمليات والإجراءات، والإشارة إلى أفضل الموظفين لديك، وإنشاء دليل العمليات الموظف، وتحديد مؤشرات الأداء للموظفين.

 

3. الاهتمام بملاحظات موظفيك ومراجعاتهم واقتراحاتهم:

عليك أن تكون قائدا حقيقيا وليس آمرا ديكتاتورياً وأن تستمع إلى موظفيك وتوصياتهم. تحدث إلى طاقم مطبخك لمعرفة الطرق التي يقترحونها لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر كفاءة.

ابذل قصارى جهدك لتعزيز معنوياتهم من خلال الاستماع إلى الشكاوى والمخاوف، والاستجابة بشكل مناسب. يجب أن تكون قائدا داعما وتوفر أفضل بيئة عمل ممكنة. اجعل كل عضو في فريق العمل نشطًا ومشاركًا ومتحمسًا.

 

4. صمًم جداول مناسبة:

إن وجود الأشخاص الذين تحتاجهم في كل نوبة عمل يمكن أن يحدث فرقًا غير عادي في كفاءة مطبخك. قم بإنشاء جدول مناسب لتفادي نقص الموظفين ويضمن لك معرفة من تحتاج إليه بالضبط ومتى تحتاج إليه.

يمكن أن تعفيك تقنيات إدارة المطاعم من عبء التعامل مع هذه العملية يدويًا. يمكن لـ Lean Restaurant HR System جدولة موظفيك تلقائيًا، والقضاء على تعارضات النوبات وتقديم المزيد من الميزات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية.

 

لن يحدث أي من هذا بين عشية وضحاها، إن البدء بالتحسينات الصغيرة يمكن أن يدهشك كل يوم في مدى التأثير على كفاءة تشغيل مطبخك وسيكون لديك المزيد من العملاء والموظفين الراضين.