;

كيفية تقديم الطعام في وقت الذروة في مواسم الأعياد والعطلات

أغسطس 18, 2019

cover-image

تعد مواسم العطلات من كل عام، أي الأعياد ورأس السنة الجديدة والأجازات، أحد أكثر مناسبات العام التي ننتظرها، في حين أن الناس يتوقون إلى الإندفاع إلى الفنادق والمطاعم مع أحبائهم للاحتفال، فإن المطاعم من ناحية أخرى هي واحدة من أكثر الأماكن ازدحامًا حيث يتعجل الموظفون بالكامل لإنجاز مهامهم بسرعة. على الرغم من أن من المرجح أن يعطي الاندفاع في العطل إيرادات مطعمك أرباح مفاجئة، وقد يكون مخيبا للآمال لعملائك إذا لم يحصلوا على خدمات جيدة وسط كل الزحام. تابع القراءة لمعرفة كيفية تحضير مطعمك لقضاء عطل سعيدة.

قُم بتجهيز مطعمك مسبقًا لتلبية احتياجات مطعمك في الذروة

لضمان أن تكون متشابكًا في إزدحام العطل، إليك الأشياء التالية التي تحتاج إلى العناية بها مسبقًا.

1.      التنبؤ بالمبيعات

أول ما عليك القيام به لإعداد مطعمك للذروة هو القيام بتوقع حجم المبيعات بناءً على عدد العملاء الذين تتوقع زيارتهم لمطعمك، يمكنك اتخاذ بقية القرارات بناءًا علي ذلك. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الإشارة إلى تقرير مبيعات العام الماضي وتحليل البيانات التاريخية. إذا كنت تريد القيام بالتنبؤ من البداية، قم بتطبيق هذه الصيغة:

عدد الجداول×عدد المقاعد×متوسط حجم التذاكر×دوران الجدول = توقعات المبيعات

قم بتقدير عدد العملاء الذين تتوقعهم خلال ليلة مزدحمة ودوران الطاولة.  أيضًا، إبق العين على استهلاك الأسهم. “آسف، لم يعد هذا الطبق موجودًا” هو نقطة تحول كبيرة للعملاء. وبالتالي، من المستحسن أن تستخدم نظامًا قويًا لإدارة المخزون وإرسال تنبيهات وتذكيرات كلما اقترب عنصر مخزون معين من الانتهاء.

2.      تعيين فريق خاص للمواسم

تعال إلى ديسمبر والمطاعم ترى ارتفاعًا تلقائيًا في عدد العملاء. خاصة مع نهاية العام، عندما يستمتع الأطفال ومعظم البالغين بإجازاتهم الشتوية، ويخرج الأشخاص للاستمتاع وقضاء بعض الوقت مع أسرهم وأصدقائهم. تتضمن تلك الأجازات أنه يمكنك توقع اندفاع كبير في مطعمك ومن المحتمل أن يكون الضيوف أكثر من أي يوم من الأيام العادية، مما يعني أنه قد تضطر إلى تعيين موظفين إضافيين لإدارة العملاء الإضافيين. إذا تباطأت الخدمة في مطعمك بسبب عدم كفاءة موظفي الانتظار لديك أثناء زيادة العملاء، فقد يؤدي ذلك إلى إفساد تجربة العميل بالكامل وتدمير صورة علامتك التجارية.

3.      إنشاء قائمة جديدة خاصة

تناول الأطباق الفريدة من نوعها مثل شرائح اللحم، والمشاوي، والفوندو، وفطائر الكراميل، والكراث، والقريدس، والكعك، والكعك في قائمة مطعمك. يمكنك أيضًا إنشاء قسم خاص بالأعياد ورأس السنة الجديدة في القائمة. تعلم كيفية إنشاء تصميم قائمة مطعم يزيد من مبيعاتك.

4.      قم بتنظيم حدث كجزء من الأحتفال في مطعمك

ثبت ليال خاصة لجذب الحشود، وما هناك أفضل ليلة كرأس السنة! يمكنك أيضًا جدولة ليال احتفالية خاصة لكل يوم لمدة أسبوع حتى نهاية العام. تعد الليالي والفعاليات الموسيقية الخاصة طريقة رائعة لإسعاد العملاء.

5.      كوبونات الهدايا المجانية

موسم الأعياد هو أيضا موسم الهدايا، حيث يتم تبادل الهدايا المختلفة بين العائلات والأصدقاء. مع تغير الأوقات، كان هناك أيضًا تغيير في أنشطة الهدايا الشاملة. تعتبر قسائم التسوق والهدايا هي خيارات الهدايا المتداولة الآن، لأنها توفر مرونة وخيارات أكبر للمستقبل.

يمكنك الحصول على كوبونات طعام في مطعمك كخيار هدايا في فئات مختلفة. يجب أن تكون صلاحية بطاقات الهدايا أطول، ويمكن إضافة برامج ولاء خاصة لبطاقات الهدايا.

 

الجميع يحب تلقي الأشياء التي تأتي مجانا. إن تقديم كعكة عيد الميلاد في وقت إعداد الفواتير أو تقديم مشروب مجاني للعملاء مع وجبتهم يشبه هدية عيد الميلاد الخاصة بك إلى عملائك. جرب هذه النصائح وقم بإعداد مطعمك لقضاء عطلة سريعة لجعله أكثر الأوقات ربحية في العام!

 

مترجم بتصرف لمقال:

How to Cater to the Holiday Rush at Your Restaurant During the Festive Season