;

9 تقنيات مبتكرة أثبتت جدارتها في تطوير إدارة المطاعم

أغسطس 27, 2019

cover-image

هل لديك أي أهداف لجعل مطعمك أكثر ابتكارًا؟ لماذا لا تبدأ مع ترقية التكنولوجيا لديك؟ بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، قامت المطاعم بدمج التكنولوجيا في تجربة تناول الطعام الخاصة بهم، والعملاء يحبونها. من خلال العمل الاستباقي ومنحهم التحسينات التكنولوجية المناسبة، ستقدم تجربة عملاء مميزة، وهذا بالضبط ما يبحثون عنه. توفر التكنولوجيا ميزة تنافسية، ولكن تحديد ما يجب تنفيذه يمثل تحديًا. يمكنك استخدام التقنية لتعزيز رضا العملاء، وتحسين العمليات، وخفض التكاليف، وزيادة تدفقات الإيرادات. يبدو محيرًا، أليس كذلك؟ ابدأ هنا بأحدث التقنيات التي يجب أن تفكر المطاعم في تطبيقها لتظل قادرة على المنافسة، هذا بسيط. وإليك الأتي:

1.      الطلب الاونلاين

ما هذا؟ هذا يبدو مثل عدم التفكير، أليس كذلك؟ على الرغم من المزايا الواضحة، لم يستهلك كل مطعم الوقت الكافي لتنفيذه، والكثير منهم لا ينفذون الطلبات عبر الإنترنت بفعالية. نعم، أن تكون قادرًا على رؤية القائمة بأكملها وتضيف الفاتورة إلى كل عنصر مطلوب إضافةً كبيرة للعملاء، ولكن – الأهم من ذلك لعملك – وجوده على الإنترنت إلى جانب تجربة مستخدم رائعة سيجعلك تبرز من المنافسة.

الفوائد: تلغي الطلبات عبر الإنترنت والهواتف المحمولة الطلبات غير الصحيحة ونفايات الطعام التي تأتي غالبًا مع الطلبات المقدمة عبر الهاتف. مع ضغوط أقل يمكن للعملاء تصفح قوائم الإنترنت على مهل، مما يجعلهم أكثر عرضة لطلب عناصر إضافية، مما يؤدي إلى ارتفاع المبيعات.

2.      نظام نقاط البيع الرقمي POS

ما هذا؟ إن أفضل نظام رقمي لنقاط البيع (POS) هو نموذج قائم على السحب يعمل كمنصة تشغيلية لموظفيك: يتلقى موظفو الخدمة الانتظار، ويتلقى المطبخ منهم على الفور، ويقوم الصرافون بمعالجة مدفوعات العملاء.

المزايا: تقدم ميزات التقارير تحليلًا متعمقًا يساعد المالكين والمديرين على اتخاذ قرارات مدعومة بالبيانات لتحسين العمليات مثل العناصر التي يتم بيعها بشكل أفضل أو غيرها من العناصر السيئة، مما يلغي التخميات.

3.      طلب الخدمة عن طريق الأجهزة اللوحية

ما هذا؟ تتيح الأجهزة اللوحية للعملاء استعراض القائمة وإرسال الطلبات مباشرة إلى المطبخ ودفع الفاتورة دون الحاجة إلى خادم مباشر. قد تتضمن التحسينات الأخرى تطبيقات تقسيم الفواتير وألعاب الفيديو.

الفوائد: تعني الطلبات الأسرع وجبات أكثر سعادة وإكراميات أكثر ودوران أسرع للطاولات وبالتالي زيادة المبيعات. يمكن لطاقم الخدمة توجيه المزيد من الاهتمام للطاولات، وتمكين الضيوف من طلب المزيد من المشروبات أو الأطباق في أوقات فراغهم.

4.     برامج الجدولة

ما هذا؟ يتيح برنامج الجدولة التلقائي للمديرين تسجيل جداول طاقم العمل، وكذلك طلبات الإجازات. يرسل التطبيق إخطارات إلى المدير عن أي تعارضات أو ثغرات في الجدول الزمني، وتذكير الموظفين بموعد الحضور.

الفوائد: يعمل هذا النوع من البرامج على تحسين الحضور ويحرر وقت كل شخص من خلال تبسيط عملية الجدولة.

5.     تطبيقات مخصصة للهاتف المحمول

ما هذا؟ من أين أبدا؟ هناك العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة (والعديد من التطبيقات المجانية أو الرخيصة)، مما يجعلها شيء رائعًا لبدء الشركات بميزانية محدودة. تقوم هذه التطبيقات بشكل أو بآخر بما تفعله الأجهزة اللوحية وبرامج الجدولة – باستثناء أنها موجودة على أجهزة العملاء المحمولة.  أحد التطبيقات التي تطل عليها العديد من المطاعم هو برنامج ولاء جذاب يحفز العملاء بالنقاط والأشياء المجانية. تخطر التطبيقات العملاء أيضًا بالعروض الخاصة، والأحداث، والقسائم.

الفوائد: كفاءة، تسويق غير مكلف؛ عودة الزبائن للمطعم، وقت أقل في الحجوزات، إدارة نظام جلوس الزبائن على الطاولات.

6.      الدفع عن طريق التليفون المحمول

ما هذا؟ تعد تقنيات الدفع بواسطة الهاتف النقال من العوامل الرئيسية المحركة للنجاح في سوق مطاعم الوجبات السريعة. تتضمن بعض الأنظمة أجهزة قراءة بطاقات الهاتف المحمول مباشرة على الطاولة حتى لا يتوجب عليهم الانتظار حتى يقوم الخادم بمعالجة مدفوعاتها.

الفوائد: الدفع بواسطة الهاتف النقال أسرع بكثير من الدفع نقدًا وأقل إزعاجًا من أي طريقة دفع أخرى. السرعة في الخروج يعني فترات انتظار أقصر وتحول أعلى ومبيعات أعلى.

7.      تكنولوجيا تعقيم الصحون

ما هذا؟ توفر تقنيات تعقيم الصحون لمطعمك ونظامًا لغسل الصحون يعمل بشكل مستمر، مما يعمل على تبسيط عملية التنظيف بحيث يكون لديك دائمًا لوازم جديدة لعملائك.

الفوائد: هذه العمليات الآلية تستخدم المساحة المتوفرة لديك، لا داعي للقلق أبدًا إذا كانت الأطباق نظيفة للعملاء أو تفي بمعايير الصحة والسلامة للمفتشين.

8.      الطاولات التفاعلية

ما هذا؟ تتضمن الطاولات التفاعلية تقنية الكمبيوتر اللوحي مباشرةً في بنية الطاولة نفسها على الرغم من أن هذا قد يكون بتكلفة كبيرة، إلا أنه يمكن تسويقه كـ “طاولات خاصة” تتطلب حجوزات، مما يجعلها مرغوبة جدًا إلى جانب الطلب عبر الإنترنت ودفع الفواتير، تعد هذه الطاولات جيدة بشكل خاص للألعاب عالية الدقة ومقاطع الفيديو وبرامج التسلية التي تسلي وتمتع الزبائن وأطفالهم أثناء انتظار الوجبات.

الفوائد: توفر هذه المزايا نفسها التي تتمتع بها الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى عامل ترفيه إضافي لضيوفك.

9.     مراقبة درجة الحرارة عن بعد

ما هذا؟ تم استبدال تسجيل درجة الحرارة التقليدية باستخدام سجلات الورق مع أنظمة سلامة الأغذية الرقمية. إن استخدام مجسات الطعام وأجهزة الاستشعار التي تذهب مباشرة إلى الثلاجات من الممكن ان يحسن مراقبة معداتك باستمرار.

الفوائد: من خلال استبدال سجلات الورق بمراقبة مستمرة للحرارة، يكون لديك نظرة ثاقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جهازك. يتيح لك ذلك أن تكون استباقيًا بدلاً من التفاعل بشأن خطة مع سلامة الأغذية الخاصة بك، ومع الحفاظ على سلامة المنتج عالية وإعطاء عملائك الأولوية القصوى، سيزيد هذا من معدل مبيعاتك.

 

مترجم بتصرف لمقال:

The Top 11 Restaurant Innovations

لكاتبه:

SmartSense