;

7 أسباب تفسّر حاجتك لاستخدام نظام خدمة رقمي في مطعمك

يناير 9, 2020

cover-image

موظفيك من النوادل هم صلة الوصل بين مطعمك وعملائك. فهم يتحملون مسؤولية الترحيب بالعملاء وتقديم الخدمات لهم، وتقديم معلومات مفصلة عن قائمة الطعام، وأداء مهام مختلفة في قاعة تناول الطعام، وجمع الفواتير. كما يحدد اتصالهم بالعملاء ما إذا كان العميل سيأتي مرة أخرى أم لا. وفقا لذلك، يجب عليك التأكد من أن يكون لديك أفضل الموظفين من النوادل.

ومع ذلك، إذا كنت تريد نقل طاقم الخدمة لديك إلى مستوى جديد تمامًا، فأنت بحاجة إلى الترقية إلى نظام الخدمة الرقمي الصحيح. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن نظام الخدمة الرقمي.

 

ما هو نظام الخدمة الرقمي؟

يعد نظام Waiter System بمثابة تغيير رقمي مهم في عمليات المطعم. حيث أنه يمكن طاقم الخدمة في مطعمك من تلقي الطلبات على الطاولة من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي. يقوم نظام Waiter System بإرسال الطلبات مباشرة إلى المطبخ ويعمل بالتنسيق مع نظام الإدارة بالكامل.

 

فيما يلي سبعة أسباب وراء حاجتك للترقية إلى نظام Waiter:

1. إمكانية إدارة عدة طلبات بسهولة:

يمكنك أخذ طلبات مختلفة وتنفيذها دون التبديل بين عدة علامات تبويب. يمكنك بسهولة تغيير خطة الأسعار بنقرة واحدة سواء كان الطلب للاستلام من المطعم، أو طلب توصيل للمنزل، أو الوجبات السريعة، أو على طاولة الخدمة.

 

2. زيادة جودة خدمة العملاء:

يقوم نظام Waiter System بإلغاء الطريقة التقليدية للقلم والورق لتجنب الأخطاء في توصيل الطلبات. يمكن أن يقوم النوادل بتسجيل الطلبات مباشرة برقم الطاولة وإرسالها مباشرة إلى المطبخ؛ هذا يتيح لهم العمل بفعالية والحفاظ على وقتهم ووقت العملاء كذلك. كما يشمل التسليم الفوري. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسرع عملية أخذ وتقديم الطلبات. باستخدام نظام Waiter، فإنك تضمن تقديم الطعام الساخن والطازج مما يقلل من شكاوى الطاعم البارد أو المهدور. يساعدك على تقديم الطعام في أفضل حالة لأنه بمجرد أن تصبح الوجبة جاهزة؛ يمكن للطاهي إشعار النوادل. سيؤدي هذا إلى تحسين خدمة العملاء وزيادة فرص زيارتهم لمطعمك مرة أخرى.

 

3. إرسال الطلبات إلى محطات العمل المتعددة في المطبخ:

يمكن لنظام Waiter إرسال تذاكر طلبات المطبخ مباشرة إلى المحطة ذات الصلة في المطبخ مع نسخة اختيارية للنادل. كما يقسم عملية تنفيذ الطلب على أكثر من محطة في المطبخ في حل كان تنفيذ الطلب يتطلب مشاركة أكثر من محطة، لتقليل وقت الإعداد.

 

4. مراجعة الطلبات وإلغائها وتعديلها:

يجب أن يكون لدى نظام Waiter القدرة على مراجعة سجل طلبات الطاولات وإلغاء العناصر من طلب سابق. من خلال نظام Waiter System، يمكن للنادلين ضبط الطلبات وعناصر القائمة عن طريق إضافة العناصر وإزالتها وتعديلها. يمكنهم إجراء تخفيضات على الطلب، وفرض رسوم إضافية، والعديد من العمليات الأخرى. علاوة على ذلك، فهو يسمح بإجراء عدة عمليات متعلقة بالطلب مثل تقسيم الفاتورة وإعادة الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح أيضًا للنادلين بحفظ الطلبات غير المكتملة والانتقال إليها مرة أخرى لإكمالها دورتها عبر النظام. في حالة تطبيق أي إجراء على الطلب المسجل، يقوم نظام النادل بإخطار النوادل.

 

5. التكامل مع نظام الإدارة:

تحتاج إلى الترقية إلى نظام Waiter الذي يتكامل ويندمج بسلاسة مع نظام الإدارة الذي تستخدمه.

 

6. سهل الاستعمال ودائم العمل:

تأكد من الاستثمار في نظام Waiters System دائم العمل لضمان التشغيل المستمر. علاوة على ذلك، تحتاج إلى اختيار نظام Waiter سهل الاستخدام يستغرق دقائق من التدريب لأي نادل جديد، ومن السهل فهم إشاراته.

 

7. زيادة الإنتاجية والإيرادات:

إن الترقية إلى نظام الخدمة الرقمي الصحيح يساهم في زيادة الربحية. فهو يتيح للخوادم والنادلين قضاء المزيد من الوقت مع العملاء وعدم الاضطرار إلى التحقق باستمرار في المطبخ إذا كانت طلباتهم جاهزة. سيكون الموظفون قادرين على تقديم أفضل تجربة للعملاء واقتراح أطباق معينة للزبائن والمساهمة في بيع الأطباق الأغلى سعراً للزبائن.

علاوة على ذلك، لا يقوم الموظفون بالتحقق من المطبخ إلا عند الضرورة، مما يتيح لهم مزيدًا من الوقت لأخذ المزيد من الطلبات وإجراء مبيعات إضافية.

 

يمكنك العثور على كل هذه الميزات وأكثر في نظام Lean Restaurant Waiter System، والذي يسمح لك بتقليل عدد النوادل. يمكنك الاتصال بفريقنا للعثور على أفضل نظام لإدارة المطاعم في الكويت.

في صناعة المطاعم اليوم، التحول الرقمي أمر لا بد منه. يساعد نظام إدارة المطعم في تحسين جو المطعم وزيادة المبيعات. يعمل برنامج إدارة المطعم الرقمي على إبقاء الطهاة والنادلين والمضيفين والخوادم والمديرين على اتصال دائم مما يسمح لهم بالعمل بشكل أكثر كفاءة وفعالية.