;

دليلك لتحتفظ بأفضل الموظفين وتقلل من معدل تبديلهم وتركهم للعمل في مطعمك

سبتمبر 24, 2019

cover-image

هل يؤثر معدل تبديل الموظفين علي المطعم بشكل سلبي؟. بالطبع، في بعض الأحيان، لا بد من قول وداعًا لبعض الموظفين، ولكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إبقاء موظفيك سعداء ليكونوا جزءًا من الفريق. في هذه المقالة، سنناقش بعض الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الموظفين يميلون إلى ترك عملهم في المطعم وبعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لإبقاء الناس أكثر سعادة.

 

لماذا من المهم أن تحافظ على الموظفين؟

في كل مرة يترك فيها الموظف عملك – حتى لو كان هناك فقط ليوم واحد – ينتهي الأمر بتكلفتك ضعف راتب الموظف ليحل محله شخص جديد، مما يعني أن التعين والإختيار السيء البسيط هو الأموال التي تستنزف من مطعمك مستقبلًا.

 

نصائح للحد من تبديل الموظفين في مطعمك

كل فرد من موظفيك هو فرد يتمتع بنقاط القوة والضعف الفريدة الخاصة به. انتبه جيدًا إلى أين يكافح كل شخص ويتفوق. لا يوجد حل واحد يناسب الجميع لإبقاء الجميع سعداء، ولكن هناك عدد قليل من الأسباب الشائعة التي تجعل الناس يميلون إلى ترك وظائفهم. من خلال بذل جهد لمعالجة بعض هذه الأشياء قبل أن تصبح مشكلة، لديك فرصة أفضل لبناء فريق قوي.

 

1) تلبية الاحتياجات الفريدة لكل شخص

سواء أكان يومهم الأول أو سنتهم العاشرة في المطعم، حاول أن تُظهر لكل فرد من موظفيك أنهم جزء مهم من الفريق.

  • ابدأ بداية جيدة – حتي يستفيد الجميع جيدًا. حاول أن تشعر بالموظفين الذين يستفيدون من التدريب المفصل مقابل الأشخاص الذين يتعلمون بشكل أفضل من اكتشاف الأشياء بأنفسهم.
  • رعاية الأهداف طويلة الأجل – توفير فرصة للنمو والتقدم.
  • الدفع للفصول والدورات التدريبية – ليس فقط دفع موظفيك لاكتساب المعرفة والخبرة الخارجية حافزًا كبيرًا لهم للالتفاف، ولكن يستفيد عملك أيضًا من وجود أشخاص أكثر دراية في فريقك.

2) استثمر في موظفيك

دافع معظم الناس للأنتقال من موقف معين هو دوافع مالية. من خلال دفع أجور تنافسية لموظفيك وزيادة أرباحهم بمرور الوقت، فأنت أقل عرضة لرؤية معدل تبديل مرتفع. ومع ذلك، هناك ما هو أكثر من المال وهو مكان العمل. إن تشجيع التعلم والنمو بالإضافة إلى خلق جو آمن وممتع يقطع شوطًا طويلًا نحو سعادة موظفيك.

بالطبع، سيكون موظفوك أكثر سعادة وحماسًا إذا شعروا أن وظيفتهم تستفيد من وقتهم بشكل جيد. اكتساب مهارات جديدة يمكنهم تطبيقها في مهامهم اليومية يمكن أن يساعد الأشخاص في العثور على قيمة في عملهم. كسب المزيد من المال، حتى لو كان مجرد زيادة صغيرة كل عام، هو وسيلة رائعة لمكافأة موظفيك المخلصين ومساعدتهم على معرفة مقدار ما يقدرونه من وقت لعملك. وإذا لم تكن هناك زيادة في البطاقات بالنسبة لك، فحاول الاستثمار في أنشطة جماعية صغيرة أو احتفالات الأعياد، حتى لو كان الأمر بسيطًا مثل إغلاق المحل في يوم العمال لأخذ موظفيك في نزهة في الحديقة. هذه الإيماءات يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو جعل موظفيك يشعرون بالتقدير. للتلخيص، إليك قائمة مراجعة سريعة:

  • زيادة الأجور
  • التدريبات
  • أنشطة جماعية ممتعة / احتفالات بالعطلات

3) تقديم حوافز مجانية لموظفيك

هناك عمل جيد أكثر من كسب المال. خلق بيئة عمل آمنة وسعيدة حيث يشعر الناس بالسمع والتقدير يقطع شوطًا طويلاً نحو تحسين ثقافة شركتك. تشمل بعض الحوافز الأسهل والأكثر شيوعًا ما يلي:

  • محادثات مفتوحة – تحقق بانتظام مع كل عضو من موظفيك للتأكد من أنهم سعداء في العمل. يجب عليك دائمًا بذل جهد لحل أي مشكلات يُلفت انتباهك إليها.

 

  • إن تغذية موظفيك ليست “مجانية” بالضرورة، ولكنها تتكلف بنسات مقابل فقدان الموظفين الجيدين. يمكن للطعام المجاني أن يحسن الروح المعنوية، وكعلاوة إضافية، سيجعل موظفيك على دراية بالقائمة حتى يتمكنوا من إجراء محادثات مستنيرة مع العملاء. إن تزويد كل شخص بوجبة مجانية واحدة لكل نوبة هو حقًا فوز.

 

لماذا يوجد في مطعمي معدل تغير مرتفع؟ ما الذي يمكنني القيام به حيال ذلك؟

على الرغم من اختلاف كل بيئة عمل، إلا أن هناك بعض الأشياء السائدة بشكل خاص بين المطاعم التي تؤدي إلى دوران الموظفين.

  • التحدي: الموظفون المراهقون أو الطلاب

المطاعم، وخاصة مطاعم الوجبات السريعة، هي الوظيفة الأولى لكثير من الناس. يقوم الكثير من الخوادم ببساطة بالعمل لإعالة أنفسهم أثناء الانتهاء من المدرسة أو لاستكمال دخل آخر. لذلك عندما يكون العديد من موظفيك طلابًا، يتعين عليك فقط قبول أنه سيكون لديهم جداول زمنية غير منتظمة. والانتقال في بعض الأحيان هو مجرد جزء من نموهم الشخصي.

  • الحل: احترام حياتهم الشخصية

بينما لا توجد طريقة ممكنة لإقناع الجميع بمواصلة العمل من أجلك، فإن تشجيع الأهداف الشخصية للأشخاص يعزز الاحترام المتبادل. ضع في اعتبارك أيضًا أن الحياة تسير في بعض الأحيان، لذا حاول أن تكون مرتاحًا إذا كان أحد موظفيك المخلصين بحاجة إلى ترك العمل مبكرًا أو طلب إجازة إضافية للدراسة في امتحان. طالما أن الناس لا يبدأون في استغلال كرمك، فمن الجيد تمامًا توفير فسحة صغيرة.

  • التحدي: ضغط العمل

الخدمات الغذائية هي عمل شاق، والعملاء ليسوا دائماً لطيفين. إذا كان مطعمك يقدم لمئات الزبائن كل يوم، فلا بد أن تصادف بعض المشاكل في مرحلة ما.

  • الحل: تصميم جدول الزمني للتحدث إليهم

من الناحية المثالية، ستكون قادرًا على التخفيف من حدة الإحباطات التي يشعر بها الموظفون لديك، كما يمكنك التعامل مع المشكلات عند نشوئها، ولكن تطبيق الجلسات المجدولة مع موظفيك مرة أو مرتين في الشهر يمنحك الفرصة المثالية لإجراء محادثات مفتوحة مع كل موظف على حدة.

  • التحدي: عجز الموظفين الجدد عن الاندماج مع الموظفين القدماء

عادةً ما يتعرف موظفو المطعم على بعضهم البعض جيدًا خلال الوقت الذي يقضونه في التنظيف بعد نوبة عمل أو ساعات في الدردشة أثناء القيام بالإعداد. من المهم أن تتأكد من أن موظفيك الجدد لا يشعرون بأنهم غرباء.

  • الحل: فكر في تشابه الثقافات عند توظيفهم

إن مطالبة موظفيك الحاليين بالتوصية بأصدقائهم لشغل وظائف شاغرة هي إحدى الطرق الجيدة لضمان أن جميع الشخصيات ستختلط جيدًا. خيار جيد آخر هو سؤال المرشحين عن اهتماماتهم الشخصية – أشياء مثل الهوايات أو الأفلام المفضلة يمكن أن تساعد في إعطائك إحساسًا بما إذا كان هذا الشخص سيكون مناسبًا أم لا.

 

كيف يمكنني توظيف الأشخاص المناسبين في المقام الأول؟

هناك فن لمقابلة الموظفين المحتملين. يعتمد على الحدس بشكل جزئي والممارسة بشكل جزئي أيضا. ولكن هناك الجزء الثالث: الاستراتيجية.

 

اطلب سيرتهم الذاتية وتجاربهم السابقة. وتحقق منها!

هل تشير سيرتهم الذاتية إلى أنهم يغيرون عملهم في كثير من الأحيان؟

كن إستراتيجيا حول أسئلة المقابلة الخاصة بك. لا تقبل بأول شخص يتقدم للعمل لديك -حاول أن تشعر بما إذا كان سيكون مناسبًا لثقافة عملك أم لا، وإذا كانت لديه المهارات والمسؤولية اللازمة لمعالجة جميع المهام اليومية.

على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة لإقناع الناس بالبقاء، فإن هذه الحلول يمكن أن تساعد موظفيك على الشعور بالاستثمار في عملك. استمع إلى موظفيك. تعامل مع كل شخص كفرد لديه احتياجات فريدة من نوعها، خاصة خلال فترة التدريب. تقديم تعويض عادل، وإعطاء الزيادات حسب الاقتضاء. ولا تنس أن الإضافات الصغيرة (مثل وجبات الموظفين واحتفالات الأعياد) يمكن أن تحسن ولاء الموظفين وسعادتهم. لم يفت الأوان بعد لبدء تطبيق التقنيات للحفاظ على أفضل محتوى للموظفين لديك.

 

مترجم بتصرف لمقال:

How to Reduce Your Restaurant Employee Turnover Rate