;

 6 طرق لزيادة الطلب عبر الانترنت في مطعمك

يوليو 10, 2019

cover-image

ازدهار توصيل الوجبات الجاهزة من المطاعم إلي الأماكن المختلفة بما يُعرف بالطلب عبر الانترنت أمر لا يمكن إنكاره وهو في زيادة عامًا بعد عام، فقد قُدر حجم المستخدمين لتلك الطريقة تبعًا لدراسة أجرتها Kantar world panel  بـ 22 مليون شخص في حين أن الرقم مستمر في الارتفاع في عام 2019.

إلي جانب وجود منصات شائعة لطلب وتوصيل الطعام، فقد بدأت العديد من المطاعم استخدام مواقع الويب الخاصة بهم لعرض الخدمة. بغض النظر عن القناة أو نوع المؤسسة، هناك بعض النصائح الأساسية التي يجب علي كل مطعم اتباعها لزيادة الطلبات عبر الإنترنت، وفي هذا المقال سنعرض  6 مفاتيح لزيادة الطلبات الأونلاين في مطعمك والتي من شأنها أن تساعدك على نقل مبيعاتك إلي مستوي أعلي بكثير.

 

1.      فكر في قائمة الطعام

لا يجب أن تكون قائمة الطعام للطلب خارج المطعم مشابهة للقائمة في مطعمك، لضمان تجربة جيدة من المهم الاستغناء عن الأطباق التي تأخد وقت كبير في التفكير ليطلبها الزبائن، أو الأطباق الغير واضحة. المفتاح هو مراقبة المبيعات عبر الإنترنت لتحديد العناصر الأكثر شيوعًا واتخاذ القرارات بناءً على ذلك: يمكنك تغيير القائمة وإنشاء إصدارات مختلفة من الأطباق المفضلة وحتى تقديم مقالات حصرية.

 

2.      أنشئ منصة جذابة للعرض

هناك إحتمال أن يجرب الكثيرون الطعام باستخدام خدمة التوصيل للمنزل دون أن يكونوا قد جربوها من قبل. لذلك من الضروري أن تكون منصتك لطلب تلك الخدمة سهلة وبسيطة للمستخدم، لأن وقبل كل شيء المنصة الخاصة بك هي خطاب جذاب أولي لدعوة المستخدمين للطلب من خلالك، حيث يفضل الكثير عمليات الشراء السهلة.

إذا أخترت التسليم عن طريق المنصات أو التطبيقات المشهورة، فإن المفتاح هو وصف الأطباق بالصور، ولكن هؤلاء المطاعم الذين يقدمون أيضًا خدمات التوصيل على مواقع الويب الخاصة بهم لديهم المزيد من خيارات التخصيص وهذا ما لا يمكنك الحصول علية في التطبيقات الخاصة. يمكنك إنشاء موقع سهل وحديث وعملي في بضع نقرات. أنه ليس بالأمر الصعب، حيث يتم دمج الموقع بسهولة مباشرة في POS، مما يتيح لك إدارة جميع البيانات الخاصة بك في مكان واحد.

 

3.      استخدم التبليغ الشفهي عن الخدمة

لا تنس عملائك الأكثر ولاءً، وتأكد من أن زوار المطعم يدركون إمكانية الطلب من خلال المنزل. هل هناك طرق محدد للقيام بهذا؟ إذا كان لديك بريد إلكتروني فأرسل رسالة بريدية للترويج لنظامك الأساسي وتضمين رمز خصم خاص لتجربة الخدمة. بالنسبة إلى المزيد من الخيارات التقليدية، يمكنك اختيار الملصقات والنشرات الإعلانية والعروض على الجداول وبالطبع تذكير موظفيك لإبلاغ العملاء بذلك عند دفع الشيك.

 

4.      اعتمد على الشبكة

في هذه الأوقات  من لا يوجد علي اللإنترنت فهو غير موجود أصلًا، وبالنظر إلى المجتمعات الافتراضية التي تسيطر على الشبكة ، فإن المطاعم ليست موجودة كما ينبغي علي Facebook   و Instagramبشكل كبير.

يمكن أن تساعدك الإدارة الجيدة لشبكات التواصل الإجتماعي على اكتساب سمعة جيدة، وتوليد تواصل بينك وبين العملاء مما يساعد علي توليد الثقة التي بدورها تزيد من طلب وجبات الطعام خارج الإنترنت أوعبره. فكر في الأمر: إذا قمت بتحميل صورة لذيذة لأحد أطباقك، فستصبح إمكانية السؤال عن طلب الأطباق في المنزل كبيرة.

كقواعد أساسية، تأكد من إنشاء المحتوى الخاص بك بشكل متسق مع الثقافة العامة وتكون مرئيًا قدر الإمكان. من المهم أيضًا التفاعل مع متابعيك: إنشأ علامة تصنيف خاصة لمطعمك، ومشاركة تسليم الصور، ومكافأة متابعيك برموز الخصم عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في المضي قدمًا، يمكنك تجربة إعلانات فيسبوك التي تروج للمنشورات أو Instagram.

 

5.      تفاصيل مهمة

هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتحسين وضع المطعم الخاص بك في محرك البحث. إذا لم تكن قد فعلت بعد، فتأكد من إنشاء صفحة “نشاطي التجاري في Google” تحتوي على جميع المعلومات اللازمة: الصور والعنوان والجداول الزمنية، وبالطبع موقع طلبات المطعم الخاصة بك. يمكنك أيضًا إطلاق حملة مؤثرين تدعوهم إلى تذوق طعامك في المنزل مقابل آرائهم.

 

6.      تقديم أفضل خدمة

الطعام مهم ولكنه ليس الأهم. 82% من عملاء المطاعم يتركون المطاعم بسبب تلقي خدمة سيئة. في المتوسط يتحدث العميل السعيد ل، 9 أشخاص حول تجربته إذا كانت سعيدة، و 86% من المستهلكين علي استعداد لدفع المزيد مقابل صفقة جيدة تحتمل بالطبع خدمة عملاء ممتازة. في حالة التسليم، تأكد من وقت الشحن المقدر، فهو يضمن وصول الأغذية بحالة جيدة ولا تنسي معالجة أس شكاوي أو أقترحات.

 

في النهاية استخدام البيانات والترويج الجيد وإنشاء تجربة كاملة جيدة للعميل هو كل ما يدور حوله زيادة مبيعات المطعم، وإذا كنت جيد في إظهار علامة مطعم علي مواقع التواصل الإجتماعي وخلق تواصل مع العملاء فأنت حتمًا حصلت علي ثقتهم العمياء لما تقدمه.

 

مترجم بتصرف لمقال:

The 6 keys to increase online orders a restaurant

لكاتبته:

MARIANA CLAVEL