;

مصادر تعلّم مجانية على الانترنت حول إدارة قطاع المطاعم

فبراير 13, 2020

cover-image

سواء بدأت للتو في تشغيل مطعم أو لديك بالفعل مطعم، فأنت على دراية بمدى صعوبة مواكبة هذا القطاع المتطور باستمرار. يتطلب منك قطاع صناعة المطاعم أن تكون على اطلاع على أحدث التحوّلات الرقمية والفلسفات والنتائج في هذه الصناعة. يفضّل أن تحرص على التعرف على أحدث الاتجاهات المتعلقة بإدارة منصات التواصل الاجتماعي، وسلامة الأغذية، والتسويق، والاتصال بالزبائن، والقائمة تطول.

في محاولة لتوفير بعض من وقتك الثمين، قمنا بجمع قائمة بمصادر التعلّم المجانية عبر الإنترنت لتنشيط مطعمك وتشغيله. قائمة يجب على كل صاحب مطعم معرفتها واستخدامها. استمع إلى الخبراء واستمتع بالتعلم!

 

1. BizLaunch:

BizLaunch هو منصة عبر الإنترنت تُعلم أصحاب الأعمال ورجال الأعمال الخطوات التي يحتاجون إلى اتخاذها لبناء أعمال تجارية مربحة خاصة بهم. يستضيفون بانتظام ندوات عبر الإنترنت وندوات وورش عمل لتدريب وإرشاد وإسداء المشورة لأصحاب الأعمال الصغيرة. يقدم لك معرفة حول إدارة التدفق النقدي، واستراتيجيات التسويق، والتسعير، وأكثر من ذلك. كما يوفر أدوات مجانية تسهل عملياتك.

 

2. ALISON:

تقدم أليسون العديد من دورات الأعمال التجارية المجانية عبر الإنترنت لإرشادك، كمالك للمطعم، من خلال كل جانب من جوانب بيئة الأعمال الحديثة ويعلمك المهارات الإدارية العليا المطلوبة اليوم. تقدم دورات تساعدك على فهم وتحسين معرفتك بجميع الجوانب داخل المطعم، بدءًا من تقنيات الإدارة، والضيافة، ودورات سلامة الأغذية، والتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي، إلى مهارات التواصل التجاري من أجل النجاح في عالم الأعمال التنافسي الحديث.

يمكنك أخذ دورات الأعمال في مجموعة من جوانب الأعمال مثل تطوير الاتصالات، ومهارات التحليل واتخاذ القرارات وحل المشكلات. نوصيك بالتفكير في الحصول على دبلومة في سلامة الأغذية لتتعلم كل شيء من نوعية المياه، وتدابير مكافحة الآفات، إلى حوادث خدمات الأغذية وإدارة الحوادث. من المحتمل أن تكون مهتمًا بأخذ دروس في استراتيجية التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة وأساسيات التسويق لعملك على الإنترنت.

 

3. Constant Contact:

تعد منصات التواصل الاجتماعي فرصة رائعة لتعزيز علامتك التجارية وخلق الوعي في مجتمعك المحلي. وبالتالي، يوفر Constant Contact ندوة مجانية على الإنترنت حول النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي. يعلمك كيفية اختيار الشبكات الاجتماعية المناسبة لعملك ووضع خطة التواصل الاجتماعي خلال 15 دقيقة. في ندوة التواصل الاجتماعي هذه التي تستغرق ساعة واحدة، سترى وصفة لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي التي توفر وقتك وتحقق نتائج لتنمية عملك. سوف تتعرف على المحتوى المطلوب نشره وعدد مرات النشر في اليوم، والمحتوى المناسب لكل منصة، أو فوائد حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لعملك وستكتشف أفضل قنوات التواصل الاجتماعي لاستخدامها في عملك.

 

4. The Restaurant Boss:

تعرض قناة The Restaurant Boss YouTube العديد من مقاطع الفيديو المحمّلة أسبوعيًا، بما في ذلك النصائح والحيل والاستراتيجيات، التي يملكها Ryan Gromfin، وهو مستشار مطعم ورئيس سابق للطهاة يتمتع بخبرة واسعة في مجال المطاعم، وتتضمن كيفية التحكم في التكاليف والمبيعات وإدارتها، والنفقات في مطعمك. كما أن لديها مقاطع فيديو حول استراتيجيات التسويق التي ستساعدك على تنمية أعمالك.

 

5. Modern Restaurant Management:

مجلة إدارة المطاعم الحديثة (MRM) هي مورد موجود على الإنترنت لمحترفي صناعة المطاعم. وهو يركز على جميع جوانب أخبار إدارة المطاعم. حيث تنشر مقالات إخبارية ومقاطع فيديو بشكل يومي، وتتضمن أحدث الاتجاهات ونصائح الخبراء لتقديم محتوى قيِّم، كما وتروي قصص أصحاب المطاعم حول العالم.

 

6. مدونة Lean Restaurant:

تقدم شركة Lean Restaurant حلولاً سحابية رقمية سهلة الاستخدام لأصحاب المطاعم ومديريها -خاصة في الكويت. ومدونةLean Restaurant هي مورد عبر الإنترنت ينشر محتوى يوفر العديد من المواضيع المفيدة بشكل يومي. يغطي هذا المحتوى العديد من جوانب إدارة المطعم من بدء تشغيل مطعم والترويج والتوظيف والتحكم في عمليات المطعم. كما تركز على الموضوعات التي تدعم رؤية الشركة لنشر مفهوم الإدارة الرشيقة بين المطاعم الكويتية، مما يتيح للمطاعم الفرصة لتصبح أكثر إنتاجية، والحد من النفايات، وتحسين الكفاءة.