;

أفضل الممارسات الصديقة للبيئة للمطاعم العضوية

يونيو 30, 2019

cover-image

في حين أن مجالات أخرى من المنتجات الاستهلاكية متخلفة عن السباق، تواصل مبيعات الأغذية العضوية نموها بسبب زيادة الطلب. لذلك، فإن تقديم المواد العضوية في مطعمك هو فكرة رائعة إذا كنت ترغب في زيادة أرباح المطعم.

ومع ذلك، من المهم أيضًا ملاحظة أن المستهلكين يعتقدون أن العضوية + صديقة للبيئة أفضل من العضوية وحدها أو صديقة للبيئة وحدها. يجب أن تفكر في الجمع بين العنصرين لتعظيم إمكانات مطعمك.

على سبيل المثال، تُظهر الاستطلاعات الحديثة أن المستهلكين على استعداد لدفع المزيد مقابل الطعام “الأخضر/ العضوي”، وإن 7 من كل 10 مستهلكين يشيرون إلى أنهم “مهتمون للغاية” بالمطاعم التي تحاول حماية البيئة.

والأفضل من ذلك، أن 65٪ من المستهلكين سيدفعون ما يصل إلى 10٪ أكثر لتناول الطعام في مطعم صديق للبيئة مقابل مطعم يقدم ببساطة الأطعمة العضوية. مع وضع ذلك في الاعتبار، تحقق من الأفكار أدناه لمعرفة جميع الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحضير مطعمك لذلك.

 

1.      عروضك الغذائية للطعام العضوي:

يجب أن تبدأ من خلال تحضير العنصر الأساسي – الطعام الذي تقدمه. نظرًا لأنك تقدم بالفعل الطعام العضوي، فهذه خطوة إيجابية، لكن العضوية ليست العامل الوحيد الذي يؤثر على استدامة الغذاء. في الواقع، العضوية والإمستدامة لا تسير دائمًا جنبًا إلى جنب، لذلك ستحتاج إلى رفع مستوى لعبتك. لتشمل الخيارات والممارسات الغذائية الأخرى التي يجب عليك مراعاتها ما يلي:

  • يعتبر العديد من المستهلكين الأغذية المحلية خيارًا مستدامًا، لذا يمكنك تقديم الأغذية العضوية التي يتم الحصول عليها محليًا في مطعمك، إذا استطعت.
  • قلل من تغليف المواد الغذائية، ووفر الطعام الذي ينتج الحد الأدنى من نفايات التعبئة و/ أو يأتي في عبوة محتوى معاد تدويرها.
  • خدمة العديد من الخيارات كالأشخاص النباتين بالكامل أوالنباتيين ويستخدمون المنتجات الحيوانية حيث لا يقتصر الأمر على نمو الطعام النباتي فحسب، بل غيره من المنتجات الحيوانية قد يكون صديق للبيئة أيضًا. أن الأغذية الكاملة النباتية تقلل من الأضرار البيئية. تأكد من أنك تقدم الكثير من الخيارات النباتية.
  • لا يمكن أن تكون المأكولات البحرية معتمدة في هذا الوقت. إذا كنت تقدم السمك ، ففكر في خيارات المأكولات البحرية المستدامة.
  • النظر في إنتاج الغذاء في الموقع. على سبيل المثال، إذا كنت تقدم المربى في قائمة الإفطار الخاصة بك، فاجعلها في المنزل مع التوت العضوي المحلي الطازج مقابل مربى الشحن.
  • كن خاليًا من الكائنات المعدلة وراثيًا وابحث عن ملصقات غذائية مستدامة فقط تأكد أنك لا تروج للعلامات المظللة أو غير الخضراء أو غير الأخلاقية.

 

2.      ممارسة كفاءة المياه والحفاظ عليها:

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به ليس فقط لزيادة كفاءة استخدام المياه ولكن أيضًا للمساعدة في الحفاظ على موارد المياه الموجودة في هذا الكوكب. حاول القيام بما يلي:

  • إذا كان لديك المناظر الطبيعية، واستخدام النباتات التي تتطلب كميات أقل من المياه. قم بتعيين رشاشات على مؤقت ولا تسمح للرشات أن تسقي الرصيف مقابل المساحات الخضراء الفعلية.
  • النظر في إنشاء مستجمعات المياه وإعادة استخدام نظام مثل برميل المطر.
  • تثبيت الحنفيات منخفضة التدفق في المطبخ والحمامات.
  • استخدم غسالات الصحون الموفرة للماء.
  • قم بتركيب مراحيض مزدوجة التدفق و/ أو مراحيض عالية الكفاءة موفرة للماء.
  • خدمة مياه الشرب فقط للعملاء عند الطلب.

 

3.      الحد من النفايات

هناك العشرات من الطرق الصغيرة لتقليل النفايات في المطعم:

  • أعد استخدام بقايا الطعام كسماد. إذا كنت لا تزرع أيًا من طعامك ولا تمتلك منطقة خارجية، فتبرع بالسماد العضوي إلى حديقة مجتمع محلي.
  • قدم الوجبات المناسبة التي ستؤدي إلى تقليل هدر الطعام. تبرع بقايا الطعام للملاجئ المحلية.
  • انطلق بلا أوراق عن طريق الحجز عبر الإنترنت، واحتفظ بمعلومات العميل على الكمبيوتر، وإنشاء الفواتير اللاورقية لجميع البائعين والموظفين، ودفع الفواتير عبر الإنترنت.
  • إذا قمت بالتجديد أو إعادة الترميم أو إعادة التدوير تبرع بالأشياء القديمة.
  • في دورات المياه، استخدم المناشف الحقيقية بدلاً من المناشف الورقية أو مجففات الهواء اليدوية. استخدم عبوة حاويات الصابون القابلة لإعادة الاستخدام مع صابون اليد الطبيعي.

 

4.      أنشئ سياسات إعادة تدوير صارمة في المكان

تحقق مع شركات النفايات وشركات إعادة التدوير المحلية الخاصة بك ثم قم بإعادة تدوير كل ما تستطيع. في معظم الولايات، يمكن إعادة تدوير البلاستيك والزجاج والورق والكرتون والألومنيوم. تقدم العديد من الدول إعادة التدوير لعناصر أخرى أيضًا، مثل الإلكترونيات القديمة ومعدات المطبخ المكسورة والبطاريات والمصابيح الكهربائية والدهانات والمواد الكيميائية وغير ذلك. توفر بعض المناطق أيضًا إعادة تدوير الشحوم، وتحويل ما قد يكون مجرد نفايات، إلى وقود حيوي أو طاقة قابلة لإعادة الاستخدام.

 

5.      نظف كصديق للبيئة

يعتبر التنظيف الأخضر أحد أسهل الخطوات التي يمكن أن تتخذها أي مؤسسة صديقة للبيئة. جرب هذه النصائح للتنظيف الأخضر أدناه:

  • استخدم المناشف القابلة لإعادة الاستخدام للتنظيف بدلاً من المناشف الورقية.
  • استخدم منظفات صديقة للبيئة.
  • جرب البخار لتنظيف الأرضيات والسجاد بالماء الساخن مقابل استخدام المواد الكيميائية القاسية.
  • اغسل الصحون وأدوات القماش في المنظفات الصديقة للبيئة وتجنب إرسال الزي أو الملابس إلى عمال النظافة الذين يستخدمون مواد كيميائية قاسية.

 

6.      أخبر عملائك عن ممارساتك

يعد الحصول على اللون والطريقة الخضراء في إدارة المطعم هدفاً جيدًا، لكن إذا لم تخبر عملاءك، فقد لا يعرفون ذلك. العديد من الممارسات الصديقة للبيئة هي أشياء لا يمكنك رؤيتها، لذا تأكد من إبلاغ المستفيدين أنك تفعل كل ما تستطيع لحماية البيئة.

قم بتقديم كتيبات المحتوى المعاد تدويره التي تشرح ما يفعله مطعمك لدمج ممارسات العمل الخضراء وقائمة بجميع الامتيازات الخاصة بك على موقع الشركة. قم بتضمين ممارساتك البيئية في جميع مساعيك التسويقية، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، واحرص على الاحتفال بالأحداث البيئية المحددة مثل يوم الأرض في مطعمك، مما يتيح لك فرصة أخرى للترويج لمبادراتك.

 

مترجم بتصرف لمقال:

Best Eco-Friendly Practices for Organic Restaurants

لكاتبته:

Jennifer Chait