;

احصل على التقارير متى أردت: نظام التقارير والتحليلات من Lean

مارس 9, 2020

cover-image

لقد ولت أيام استخدام أوراق اكسل وتتبع بيانات المطعم يدويا. ينتقل مشغلو المطاعم إلى حلول ذكاء الأعمال وتحليلات البيانات التي تمكنهم من حل المشكلات وتقليل المخاطر التجارية والمالية.

يتطلب تشغيل مطعم أن تكون نشطًا بشكل مستمر، لذلك تحتاج إلى الاستثمار في التكنولوجيا التي تقدم إمكانات التحليل ونظام إصدار التقارير في الوقت الفعلي لجمع وتحليل بياناتك بشكل أفضل والارتقاء بتجربة المطعم إلى المستوى التالي. يمكنك استخدام أي بيانات تم جمعها لتحديد الاتجاهات، ووضع أهداف واقعية، ومعرفة رؤية العملاء، والتنبؤ بالإنفاق المستقبلي، ومراقبة ما يجري في مطعمك، وخفض التكاليف.

في حين أنك قد لا تتمكن من التواجد في مطعمك أو كل فرع في جميع الأوقات طوال اليوم، تأتي الحاجة إلى إعداد التقارير والتحليل في الوقت الفعلي. يتيح لك الاعتماد على Lean Restaurant Reporting System أن تكرّس طاقتك في تحسين الأمور الأكثر أهمية لتجربة العملاء، مثل الجو العام وخدمة العملاء ونوعية الطعام.

نوضح أدناه كيف يمكن للتقارير والتحليلات في الوقت الفعلي تحسين عملك.

1. الإدارة المركزية للمطعم:

من خلال نظام أساسي مركزي للمطعم، يمكّنك نظام التقارير من الحصول على البيانات والأفكار عبر جميع منافذ البيع لديك والحصول على رؤية كاملة لعملك.

يفضل أصحاب المطاعم الاستثمار في نظام أساسي يوفر تقارير في الوقت الفعلي لكل من منافذ البيع الخاصة بهم حتى يتمكنوا من مراقبة طلبات الشراء وتقارير المبيعات وعروض التسويق وما إلى ذلك.

يتيح لك نظام Lean Restaurant Reporting System إدارة الطلبات المركزية التي تتلقاها من كل منفذ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة إضافة منافذ بيع وفرع أخرى إلى النظام بسهولة.

2. تحسين الكفاءة والجودة:

تمنح التقارير والتحليلات المديرين رؤية شاملة لمطاعمهم. يحصلون على تفاصيل حول الوضع الحالي للمخزون والاستهلاك والإنتاجية وحجم المبيعات. يمكن لمديري المطاعم استخدام المعلومات التي تم إنشاؤها في تخصيص جهودهم إلى المكان والزمان المطلوبين، وتحديد النقاط الحرجة للأعمال ومجالات التحسين، واتخاذ الإجراءات اللازمة عند الضرورة.

3. خفض التكاليف:

يمكن لمديري المطاعم أن يعرفوا دائمًا بيانات مفصلة عن التكاليف والنفقات وفواتير الطلبات وإجمالي المبيعات والموظفين وحجم الطلبات، مما يساعد على التحكم في التكاليف.

تمنح هذه المعلومات مديري المطاعم الرؤى اللازمة التي تمكنهم من بناء معايير لإدارة منافذ البيع الخاصة بهم. وفقًا لذلك، يمكنهم العثور على فرص للتحكم في التكاليف وخفضها ووضع خطط مستقبلية.

4. اتخاذ قرارات أكثر ذكاء:

إن الحصول على البيانات في الوقت الفعلي يساعد مديري المطاعم على تحديد الاتجاهات وأنماط الاستهلاك المهمة من أجل اتخاذ قرارات ذكية قائمة على البيانات. تمنح التقارير المنشورة مديري المطاعم القدرة على فهم سلوك العملاء في يوم معين أو أسبوع أو شهر معين، وتحديد الطلبات التي يفضلونها والعناصر التي يتم تجاهلها -حتى يتمكنوا من مقارنة الأداء الفعلي والنتائج مع الأهداف المحددة.

بعد الاطلاع على إنتاجية مطعمك، يمكنك فرز الأنشطة استنادًا إلى القيمة التجارية القصوى حتى تتمكن من الالتزام بميزانية وتحقيق أقصى استفادة منها.

أيا كان القرار الذي تحتاج إلى اتخاذه، سواء كان تغيير القائمة أو الوصفة لطبق معين، من الأفضل أن تتخذه وفقًا للبيانات والتحليلات.

 

ما التقارير التي يمكن أن يولدها نظام التقارير في المطاعم؟

1. تقارير مبيعات المطعم:

توفر واجهة تقارير المبيعات في Lean Restaurant System نظرة عامة على جميع المبيعات المنجزة خلال فترة محددة. يقدم تقرير المبيعات نظرة عامة واضحة على مقاييس أداء المطعم.

2. تقارير الموظفين:

توفر تقارير الموظفين نظرة مفصلة حول كيفية تأثير موظفيك على مبيعاتك. يقدم التقرير ملخصًا لأداء كل موظف وإنتاجيته في مطعمك.

3. تقارير الأطباق:

تتتبع تقارير المبيعات العامة تلقائيًا مبيعات عناصر القائمة والعناصر الفردية المباعة، والأطباق والمقبلات الأكثر مبيعاً. يمكن أن توضح لك هذه البيانات بالضبط كيف تؤثر عناصر القائمة على مبيعاتك. تحدد تقارير المبيعات العامة العناصر الأكثر مبيعًا في شهر معين، بحيث يمكنك الاحتفاظ بالعناصر التي تساهم بشكل مباشر في مبيعات المطاعم والتخلص من العناصر التي لا تباع.

 

ما الذي يميز نظام التقارير من Lean؟

· نظام سحابي:

يخزن جميع تقارير المبيعات الخاصة بك على السحابة حيث إدارة البيانات أسرع وأكثر أمانًا.

· الوصول إلى التقارير في أي وقت ومن أي مكان:

يتيح لك نظام Lean Restaurant Reporting System الوصول إلى جميع التقارير المتعلقة بأداء مطعمك من أي مكان وفي أي وقت، دون الحاجة إلى الانتظار لمراجعة النتائج لعدة أيام أو أسابيع.

· الوصول من أي جهاز:

يمكنك الوصول إلى نظام Lean Restaurant من أي جهاز، سواء كان الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف المحمول، مدعومًا من android أو أي نظام تشغيل. كما يعرض التقارير عل شكل الرسوم البيانية والجداول للتأكد من أن عملك يعمل كما هو مخطط لها.

· جميع البيانات الخاصة بك في منصة واحدة:

احصل على إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات التي تحتاجها في تقرير واحد.

· لوحات تحكم سهلة الاستخدام:

لوحة معلومات Lean Restaurant Reporting سهلة الاستخدام.

· إنشاء التقارير تلقائيا:

أنت على بعد نقرة واحدة من تقارير الأداء الكاملة لمطعمك والتي يمكن طباعتها وحفظها بسهولة.