;

10 أسباب للاستثمار في نظام Lean الشامل لإدارة عمليات مطعمك

مارس 26, 2020

cover-image

بشكل عام، تعد أنظمة الإدارة الشاملة أقوى برامج إدارة المطاعم التي تغطي جميع جوانب أعمال المطاعم. إن نظام Lean لإدارة عمليات المطاعم هو أحد تلك الأنظمة التي تقدم ميزات رئيسية بما في ذلك نظام نقاط البيع، وإدارة المخزون، وبرنامج CRM وولاء الزبون، وإدارة الموظفين، والمحاسبة، وإدارة المشاريع والمهام، وإدارة قائمة الطعام، وإدارة الطلبات، وطرق الدفع، وإعداد التقارير والتحليلات، والدعم الفني، وإعداد الأجهزة. إن نظام Lean مخصص لتلبية لاحتياجات مطعمك، حيث يمكنك الاستثمار في الحزمة الكاملة أو اختيار الميزات التي يحتاجها مطعمك.

إن نظام Lean ليس فقط برنامج مطعم شامل يوفر إمكانات ونقاط البيع النموذجية، ولكنه يوفر أيضًا إمكانات في عمليات الإدارة، والطلب عبر الإنترنت، وحجز الطاولة، وإدارة المبيعات، والتوصيل.

فلنلق نظرة على مزايا نظام Lean الشامل:

1. لا داعي لأن تتواجد في مكتبك:

يمكن الوصول إلى نظام Lean أينما كنت من خلال أي جهاز. إنه نظام سحابي يمكّنك من متابعة حياتك اليومية مع الاستمرار في مراقبة أعمال مطعمك. كل ما عليك فعله هو إبقاء هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بجانبك.

يوفر نظام Lean بيانات حول المبيعات في الوقت الفعلي ويسمح لك بتتبع أداء الموظفين حتى أثناء التنقل بحيث يمكنك أن تكون مديرًا عمليًا أثناء الخروج من مبنى مطعمك. بالإضافة إلى ذلك، إن الوصول إلى البيانات عن بعد يساعدك عند تقديم عرض إلى عميل أو مستثمر حيث يمكنك عرض تقارير محدثة عن عملك.

 

2. نظام نقاط بيع مركزي:

بالإضافة إلى قبول المدفوعات وتتبع المبيعات، يرتبط نظام نقاط البيع من Lean بأنظمة رئيسية أخرى مثل بطاقات الائتمان وبوابات الدفع وإدارة المخزون وإدارة علاقات الزبائن، لتشكيل نظام إدارة مطعم شامل.

بعد ربط أجهزتك بالمطبخ وأمين الصندوق، يمكنك تلقي الطلبات على الطاولة أو في الموقع لضمان دقة البيانات، وتجنب سوء الاتصال، أو الطلبيات الخاطئة، أو نسيان الطلبات وغيرها من المشاكل الشائعة في العمليات اليدوية.

 

3. لا حاجة لتكرار عملية إدخال البيانات:

نظام Lean هو نظام مركزي واحد متكامل يحررك أنت وموظفيك من عبء إدخال نفس البيانات في أنظمة مختلفة عندما يكون لديك برامج متعددة من موردي برامج مختلفين. على سبيل المثال، بدلاً من إهدار الوقت والجهد في إدخال نفس معلومات الزبون في نظام إدارة علاقات العملاء وفي نظام المحاسبة، ما عليك سوى إدخال البيانات مرة واحدة فقط.

ناهيك عن أن هذا الجهد المهدور يكلّفك من ناحية تكاليف العمالة المرتفعة وضعف الإنتاجية.

 

4. يحتاج موظفوك للتدرّب على نظام واحد فقط:

من المؤكد أن تدريب الموظفين على نظام جديد يستغرق وقتًا، وهو شيء تحتاج إلى تقليله لتشغيل عملك في أسرع وقت ممكن ورؤية أسرع عائد ممكن. نظام Lean هو نظام مركزي متكامل على منصة واحدة سهل الاستخدام بحيث لا يحتاج موظفوك إلا للتدريب على نظام واحد بدلاً من امتلاك أنظمة متعددة. علاوة على ذلك، حتى عندما تستقطب موظفين جدد، من السهل عليهم تعلم النظام بسرعة لبدء مهامهم بشكل أسرع.

 

5. أجهزة لوحية متينة مقاومة للصدمات:

قد يكون استخدام الأجهزة اللوحية الاستهلاكية مثل أجهزة iPad لتلقي الطلبات مباشرة على الطاولة محفوفًا بالمخاطر نظرًا لأن بيئات المطاعم غير مناسبة لهذه الأجهزة الحساسة. لذلك، يقدم لك Lean الأجهزة اللوحية القوية المتينة التي تعد الخيار المثالي للأجهزة المحمولة لمطعمك. إن الأجهزة اللوحية من Lean قادرة على تحمل الحوادث المحتملة في بيئة مطبخك بالإضافة إلى الاستخدام المستمر من قبل الخوادم والنوادل الذين يحملونها من طاولة إلى طاولة، وتلقي الطلبات وتوصيل الطعام وإجراء عمليات الدفع.

 

6. ميزات قابلة للتوسيع:

إن نظام Lean يضمن لمطعمك فرص النمو. تم تصميم نظام Lean مع إمكانية توسيع الميزات لدعم خططك للتوسع والنمو إلى سلسلة مطاعم أو امتياز تجاري دون الحاجة إلى تغيير النظام.

يقدم نظام Lean تحليلات متقدمة ووظائف إضافية متعددة الفروع وميزة HR متكاملة لإدارة أي عدد من الموظفين وجداولهم الزمنية المختلفة.

 

7. تكاليف إجمالية منخفضة:

إن وجود مزوّد خدمة واحد يعني أنه عليك فقط الدفع مقابل حزمة واحدة من الأنظمة. إن نظام Lean هو نظام برمجي على منصة واحدة بما يمكنه تقليل التكلفة الإجمالية الخاصة بالبرامج وتكاليف التشغيل، وتقليل الميزات المكررة أيضًا. إن استخدام نظام الإدارة الشامل يساعدك على تقليل النفقات والمتاعب أثناء تجديد أعمالك وإجراء الحسابات.

 

8. دعم تقني على مدار الساعة:

مشاكل التكنولوجيا أمر لا مفر منه، ولكن كلما قمت بحل المشاكل بشكل أسرع، كلما كان بإمكانك خدمة زبائنك بشكل أسرع. يمكن أن يكون الخلل الفني ضارًا بنشاطك التجاري في مطعمك وقد يؤدي إلى خسائر كبيرة، حتى لو كان ذلك لعدة ساعات، وهنا يأتي دور الدعم التقني. يوفر نظام Lean الدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. الدعم من نظام Lean ليس فقط حول إمكانية توفّره على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولكن أيضًا حول جودة هذا الدعم حتى يكون مطعمك قادر على خدمة الزبائن طوال الوقت.

 

9. تدريب شامل:

يقدم نظام Lean دورات تدريبية مناسبة حول جميع الوظائف والميزات الموجودة في النظام بما يتعلّق بأعمال المطبخ وأعمال الاستقبال والخدمة والدفع. يمكنك اختيار ما إذا كان التدريب سيكون عن بعد أو في موقع مطعمك. في كلتا الحالتين، سوف تحصل على التدريب الكافي للعمل بسلاسة وسوف يكون موظفوك على اطلاع دائم على إجراءات التشغيل.

 

10. المركزية وأمن المعلومات:

يتيح لك نظام Lean إدارة كل شيء من واجهة واحدة حتى تتمكن من إدارة عملك بشكل فعال بغض النظر عن مكانك. كونه نظامًا مركزيًا لإدارة المطاعم، فإنه يضمن جمع البيانات ومعالجتها وتحليلها بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يحمي نظام Lean بياناتك وشبكتك من الهجمات والتهديدات الخارجية والبرامج الضارة ويضمن أمان البيانات والشبكة. وبهذه الطريقة، تضمن تخزين جميع البيانات الحساسة الخاصة بك أو بزبائنك بأمان.

 

يمكن لنظام إدارة المطاعم مع هذه الميزات أن يغير قواعد اللعبة لمطعمك. يمكن لهذه الميزات تعزيز كفاءة واحترافية مطعمك، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح وتوسيع قاعدة العملاء