;

5 تجديدات فعّالة لتعزيز سير العمل في مطعمك

أكتوبر 24, 2019

cover-image

یقوم الأشخاص بزیارة المطاعم لأخذ قسط من الراحة من حیاتهم الیومیة، وأیضاً فرصة للاستمتاع مع الأصدقاء والتواصل معهم والسماح لشخص آخر بالاهتمام بالتفاصیل. ولكن مع كل هذا، یتوقع الكثیر من الأشخاص أن یقدم لهم المطعم الكثیر مقابل رعایتهم;

إذا بدأ مطعمك في الظهور كأنه قدیم وبالي، فقد تبتعد عن سوق العمل.

ستساعدك هذه التجدیدات الخمس على استعادة هؤلاء الزبائن، من خلال إضفاء مظهر جدید على مطعمك بالكامل.

 

1. قم بتحديث لون الواجهة

الشكل الخارجي للمطعم هو أول شيء یراه الناس عند الاقتراب منه. وقد یكون لهذا الانطباع الأول تأثیر دائم على كیفیة إدراك الأشخاص لعلامتك التجاریة وخدمتك وحتى الطعام. وقد یكون لأشیاء مثل اللون تأثیر هائل على كیفیة رؤیة الأشخاص للأشیاء وتجربتها، وهذا هو السبب في أهمیة اختیار اللون المناسب لخارج المطعم. كما یزید اللون من التعرف على العلامة التجاریة بنسبة تصل إلى 80 في المائة، مما یساعد الناس على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

ضع في اعتبارك رسم الشكل الخارجي لمطابقة علامتك التجاریة، وزیادة مشاعر الإیجابیة، بالإضافة إلى أشیاء مثل الإیجابیة أو العاطفة أو السلام. فقد تم ربط اللون الأحمر، على سبیل المثال، بزیادة الجوع، لذا فقد یكون الباب الأحمر الغامق إشارة للزبائن الجدد الذین یرغبون في طلب الطعام هنا.

متوسط تكلفة طلاء خارج المبنى حوالي 2500 دولار إلى 3000 دولار إذا كنت تنوي طلاء الواجهة بالكامل.

نصائح لتوفیر المال

فكر فقط في إضافة بعض الألوان الممیزة مثل طلاء الباب أو المقابض لتوفیر المال. فتكلفة طلاء الباب مثلا تبلغ 100 دولار تقریبا، ولكن یمكن أن یكون لهذا التغییر في اللون تأثیر قوي على الزبائن.

 

  1. قم بتحديث قطع الأثاث (المفروشات)

یتوفر للزبائن في مطعمك الكثیر من الوقت قبل وصول طعامهم لیعطوا اهتماماً وثیقاً بما یحیط بهم من طعام وخدمات، بالإضافة إلى الأثاث الذي یستخدمونه. إذا تآكلت الطاولات والكراسي والمقاعد، فیمكن للزبائن ربط ذلك بطعام وخدمة أقل جودة، مما یؤدي إلى انخفاض الطلب أو انخفاض تكرار العمل. كما یمكن أن یؤثر تغییر لون الطاولات الخاصة بك على مقدار الطعام الذي یأكلون الزبائن، وكیف یدركون مقدار الطعام الذي تقدمه لهم، مما قد یزید من رضاهم ویشجعهم على تكرار زیارة مطعمك.

یمكن أن یؤدي تحدیث المفروشات من خلال إعادة تصمیم الطاولات وإعادة تثبیت الكراسي من جدید إلى زیادة رضا الزبائن. تتراوح تكالیف إعادة التكریر من 175 دولاراً إلى 425 دولاراً أمریكیاً لكل عنصر. نصیحة لتوفیر المال

یمكنك تجدید المفروشات حسب الحاجة بدلاً من التركیز علیها دفعة واحدة. ابدأ العمل في أكثر المناطق وضوحاً وإشراقاً ونقل الأثاث الذي یمكنه الانتظار قلیلاً إلى المناطق الأكثر دكنة حتى تتمكن من إنجاز هذه الأعمال.

 

  1. تثبيت ارضية جيدة

یمكن لحركة سیر القدم وسكب الأطعمة على الأرضیة وفتات الخبز أن تؤثر على أي أرضیة في مطعم مزدحم، ولكنك ترید أن تكون الأرضیة جذابة وذات صیانة منخفضة بما یكفي لإخفاء تلك التسریبات والبقع. على كل حال، تشغل الأرضیة أكبر مساحة فردیة في أي غرفة، لذلك فمن المنطقي أنك ترید الحصول على شيء یبدو رائعاً، مما یساعد على تعیین وضبط نغمة لبقیة الغرفة.

هناك العدید من الأرضیات الرائعة التي تعمل بشكل جید في المطاعم. فالقرمید الطبیعي، على سبیل المثال، یخفي كل أنواع البقع، ویمتاز بجاذبیة ریفیة تعمل بشكل جید في العدید من الأماكن.

أما الأرضیات الخشبیة المصنوعة من الخشب الصلب المصقول بالأكریلیك، فهي غیر قابلة للتدمیر، ویمكن أن تضفي على مطعمك طابع محدث وأكثر حداثة.

وتتراوح تكلفة أرضیة قرمیدیة جدیدة بین 700 دولار و2000 دولار، بینما تتراوح تكلفة أرضیة خشبیة جدیدة بین 4000 دولار و5000 دولار.

نصائح حول توفیر المال

هل یصعب علیك استبدال كل الأرضیات في آن واحد؟ ركز على هذه المساحات المهمة الأولى التي تستند إلى عدد مرات الظهور، مثل البهو أو المدخل أو مساحة الانتظار. ترید أن یأخذ الأشخاص منظراً إیجابیاً للمطعم عند دخولهم إلیه للمرة الأولى، لذا ركّز هنا بینما تنتظر إعادة المساحة بالكامل.

 

  1. قم بتركيب اضاءة جيدة

الإضاءة المناسبة هي أحد أهم عناصر التصمیم الداخلي، والمطاعم لا تختلف عن الأخرى. یجب أن تتم إضاءة المطعم بشكل جید على شكل طبقات بحیث تتمكن من التحكم بما یراه زبائنك بالضبط. في النهایة، الخروج لتناول الطعام تجربة حسیة، وجزء من هذه التجربة مستمد مما تراه.

قم بتركیب مصابیح في كل أرجاء المطعم التي قد یكون لها تأثیرات متعددة. تساعد الإضاءة المحیطة على إضاءة الغرفة ككل; تحافظ على دفء الضوء بالألوان، كما أنها ساطعة بما یكفي لتسهیل التنقل بسهولة.

ركب المصابیح المهمة فوق كل طاولة أو بالقرب منها. تضيء المصابیح المهمة فقط الطاولات، مع الحفاظ على خصوصیة كل مكان، مع توفیر ضوء كاف للقراءة من قبل. استخدم إنارة موجهة لإبراز الأعمال الفنیة على الجدران ومنطقة البار وأي أماكن خاصة أخرى ترید إظهارها.

تركیب مصابیح مجوفة للحصول على أفضل تكالیف للتحكم في الإضاءة المحیطة حوالي 780 دولار لمجموعة من ستة مصابیح. تتراوح تكلفة المصابیح المتدلیة ومصابیح ممیزة أخرى بین 100 و300 دولار في المتوسط; تأكّد من استخدام مزیج من أنواع الإضاءة الثلاثة للحصول على أفضل النتائج.

نصيحة لتوفیر المال 

توفیر إضاءة مهمة على الطاولات مباشرة من خلال استخدام الشموع أو المصابیح الصغیرة التي تعمل بالبطاریة. یجب أن یكون ضوء على الطاولة مشرقاً بدرجة كافیة لتقدیم بعض المساعدة في قراءة القائمة وإضاءة أفضل للوحات، بحیث لا تحتاج إلى تركیب كبیر للقیام بالمهمة.

 

  1. اجعل حمام مطعمك مريحا

على الرغم من رغبتك في بذل الكثیر من الجهود لتحسین المناطق الرئیسیة في المطعم، من المهم عدم إغفال الحمام. سیتم استخدام هذه المساحة المهمة من قبل كل زبون تقریباً یدخل للمطعم، وإذا كانت مضاءة بشدّة أو قدیمة أو متداعیة، فقد یؤدي ذلك إلى إضعاف آراء الناس حول المكان.

على الرغم من أن إعادة تصمیم الحمام بالكامل قد تكون مكلفة -حوالي 125 دولار للقدم المربع -هناك العدید من الأمور التي یمكنك القیام بها لتحدیث المساحة من دون إعادة تصمیم كامل أو عمل داخلي.

ابدأ بمنح الحمام طبقة جدیدة من الطلاء بحوالي 150$ -300$، ثم ضع في مرآة جدیدة بحوالي 120$ إلى 150$. قم بتحدیث تركیباتك بسعر بین 50$ و1000$، وقم بتثبیت بعض الإضاءة الجدیدة حیث تكون أكثر نعومة لإنهاء المهمة.

یمكنك الحصول على مظهر جدید بأقل من 5000$ لتطویر عنصر الراحة وزیادة مساحة الحمام.

نصيحة لتوفیر المال

على الرغم من أنك قد لا تشعر بالراحة في حال قمت بأعمال السباكة بنفسك، إلا أنه یمكنك طلاء الحمام وتعلیق مرایا جدیدة أو أي أعمال فنیة بنفسك لتوفیر تكالیف التركیب.

تحسين مطعمك

تعتبر المطاعم أكثر من مجرد وجبات یتم تقدیمها; فهي أیضاً تمثل التجربة التي تقدمها. ستساعدك هذه التجدیدات البسیطة على تحسین تجربة الزبائن وتحسین رضاهم وعملك في الوقت نفسه.